أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

أبو مازن يقدم المساعدة إلى إسرائيل ووزير دفاع الاحتلال يشكره

أبو مازن يقدم المساعدة إلى إسرائيل ووزير دفاع الاحتلال يشكره

قدم وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، الشكر إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن، على تقديم المساعدة في إطفاء حرائق بالأراضي المحتلة.

وقال دفاع الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس: “أريد أن أشكر رئيس السلطة الفلسطينية ، السيد محمود عباس، على مبادرته بإرسال رجال إطفاء جاءوا لمساعدة إسرائيل اليوم ، فالتضامن المتبادل وإنقاذ الأرواح هما مصلحتان مشتركتان لنا جميعاً.”

وبوقت سابق من اليوم، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية أرسلت أربع فرق إطفاء لمساعدة السلطات الإسرائيلية في جهود إخماد حرائق نشبت في مناطق الأحراش القريبة من القدس.

وأوضحت الصحيفة أن السلطة عرضت على إسرائيل المساعدة في إطفاء حرائق جبال القدس، ووافقت الأخيرة على ذلك.

أعلنت إسرائيل، بوقت سابق من اليوم، تراجعها عن التوجه لطلب المساعدة الدولية في مواجهة الحرائق التي اندلعت قبل يومين.

وغرد وزير الخارجية، يائير لابيد، على تويتر، أنه “بعد تقييم الوضع، تقرر عدم وجود حاجة لمساعدة دولية في إطفاء حرائق جبال القدس”.

وقال “أود أن أشكر جميع البلدان التي وافقت على القدوم والمساعدة”.

كان لابيد غرد أمس، قائلا إنه لجأ إلى وزيري خارجية اليونان وقبرص طلباً للمساعدة، وقد “أعلن وزير الخارجية اليوناني بالفعل أنه سيساعد بقدر ما يستطيع”.

واندلع حريق ضخم، الأحد الماضي، في عدة مناطق من أحراش جبال مدينة القدس، ما دفع السلطات الإسرائيلية لإخلاء 6 تجمعات سكنية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن قائد منطقة القدس في قوات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية قوله إنّ “سبب الحريق هو حرارة الطقس العالية، وقد يكون دور للإنسان فيها، سواء عن قصد أو بسبب الإهمال”.

وذكرت الهيئة أنّ “12 طائرة تعمل في منطقة الحريق، ويتواجد عدد كبير من رجال الإطفاء في المكان”، مضيفة “تمّ إغلاق عدد من الشوارع قرب المناطق التي اندلع فيها الحريق”.

وقامت السلطات الإسرائيلية بإجلاء مئات السكان عن منازلهم فيما أصيب أربعة أشخاص بحالات اختناق من جراء استنشاق الدخان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى