أردنيون: العامل الوافد يحصل على أكثر من 400 دينار شهريا ونحن لا نعمل

أردنيون: العامل الوافد يحصل على أكثر من 400 دينار شهريا ونحن لا نعمل

قالت وسائل إعلام أردنية، إن المواطن الأردني يعاني من عدم إيجاد عمل مناسب في أحد المحلات أو المتاجر بسبب وافد غير مسار تصريحه من إنشاء أو تحميل وتنزيل أو حتّى في الغزل والنسيج ليعمل في المتاجر العادية.

ونقلت تلك الوسائل عن مواطنين أردنيين قولهم، إن العشرات من العمال الوافدين ممن يحملون تصاريح العمل في التحميل والتنزيل حول مسار عملهم إلى تجار في بعض محلات الإكسسوارات وإكسسوارات السيارات في المدينة الصناعية.

تعرف على.. قرار وزير العمل الأردني بخصوص الوافدين في العقبة

 

وأكد عدة مواطنين لسرايا أنّ العامل الوافد لا يكتفي بالحد الأدنى للأجور وحسب وإنما يحصل على أجور عالية تفوق الـ400 دينار إضافة إلى استغلال الوافدين من خلال رفع الأسعار في أيام الإجازات التي تشهد عادة راحة الأردنيين.

ولا تقف المشكلة عند هذا الحد وإنما وصل التجاوز إلى عمل في مكانين أو ثلاثة في الوقت ذاته مما يجعل الصعوبة أكثر لى إيجاد فرص عمل للأردنيين.

وأضاف المواطنون ان ما جعلهم يغضبون أكثر ان الوافدين منتشرون في الشراع الرئيس للمنطقوة الصناعية في البيادر في ظل غياب الرقابة والكشف على المحلات من قبل وزارة العمل.

وفي هذا السياق صرحت وزارة العمل في وقت سابق لسرايا أنّها تواصل الكشف الّا أنّه من الصعب حصر كافة التصاريح وكافة الوافدين بحجة نقص الكوادر في الوزارة.

الناطق الإعلامي باسم الوزارة أكد بدوره لسرايا أن كوادر التفتيش في الوزارة ستقوم بعملها وستتابع الجولات التفتيشية .

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

تعليقات الفيسبوك