أصحاب المحلات التجارية في الأردن يرفضون قرارات وزارة العمل ضد الوافدين

أصحاب المحلات التجارية في الأردن يرفضون قرارات وزارة العمل ضد الوافدين

اشتكى عدد من اصحاب المحلات التجارية بسبب صدور قوانين مفاجئة من قبل وزارة العمل بحق أصحاب المحالات التجارية الذين يعمل عندهم عمال وافدين .

وقال أصحاب المحلات التجارية لسرايا انهم ذهبوا صباح اليوم الى وزارة العمل لتصويب اوضاعهم القانونية ،لافتين الى انهم تفاجئوا بوجود انظمة غريبة من نوعها تتطلب كشف مالي لصاحب العمل الذي يمتلك عاملين يقدر ب(5000) الاف دينار و(15) الاف ان كان لديهم 3 عمال .

شاهد بالفيديو.. الأمن الأردني يعتقل 200 عامل مصري.. وسيدة تتوسل للأمن لترك زوجها

 

وأوضحوا ان هذه القوانين مجحفة وغير مقبولة ولا مبرر منها لطالما صاحب العمل ملتزم باولوياته اتجاه الوزارة ويطبق القوانين بعناية فائقة ،مشيرين الى ان قوانين الوزارة قائمة على نظام الجباية وزيادة الاعباء على المواطنين .

وأضافوا ان وزارة العمل تعاني من سوء خدمات واضح اتجاه المواطنين حيث انهم بكل معاملة يراجعون بها الوزارة يجدون ان الاجهزة الحاسوبية معطلة ،مشيرين الى ان وزارة العمل ليست فالحة الا بزيادة الاعباء على المواطنين وتقديم ادنى الخدمات لهم .

بدوره قال الناطق بأسم وزارة العمل محمد الخطيب ان هذه الانظمة والتعليمات قائمة منذ سنوات ،لافتاً الى ان الغاية منها المحافظة على حقوق العمال واعطاء اولوية لتشغيل العمال الاردنيين

واضاف ان سبب تعطل الاجهزة في وزارة العمل يعود بسبب كثرة الخدمات التي يقدمونها الى المواطنين ،لافتاً الى ان الوزارة مقبلة على نظام العمل الالكتروني .

تعليقات الفيسبوك