إنذار عاجل من الأرصاد الجوية: البلاد تتأثر بمنخفض جوى والرياح تصل للعاصفة

إنذار عاجل من الأرصاد الجوية: البلاد تتأثر بمنخفض جوى والرياح تصل للعاصفة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، إنذارا جويا اعتبارا من الساعة 11 مساء اليوم الاثنين، إلى الساعة 8 مساء يوم غدا الثلاثاء 23 مارس، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه نظرا للتغيرات السريعة لفصل الربيع تتأثر البلاد بمنخفض جوى خماسينى قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا إلى جمهورية مصر العربية .

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، أن هذا المنخفض يؤدى لنشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح إلى ( 40 ، و 50كم / ساعة ) مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية ناصر الملاحة البحرية على البحرين كما يلى:

البحر المتوسط : مضطرب وارتفاع الموج ( 2 : 3.5 ) متر

البحر الأحمر : مضطرب وارتفاع الموج ( 1 : 3 ) متر

منطقة خليج السويس : مضطرب جدا وارتفاع الموج ( 3 : 5 ) متر

وأكدت هيئة الأرصاد ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وجه عدد من المحافظين برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تقلبات جوية، وذلك وفقًا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومتابعة تطورات الوضع على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية طوارئ.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس، غدا الثلاثاء، 23 مارس 2021 فعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة قليلا عن اليوم الإثنين، إلا أن بعض المناطق بالسواحل الشرقية وسيناء تتعرض لرياح مثيرة للأتربة قد تصل إلى حد العاصفة، بالإضافة لاحتمال تعرض مناطق بالسواحل الغربية والوجه البحرى لسقوط أمكار خفيفة

وتنخفض درجات الحرارة قليلا على القاهرة لتسجل 34 درجة مئوية بينما تسجل فى أسوان وإدفو وأبو سمبل 41 درجة مئوية.

 

تعليقات الفيسبوك