ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في ختام تعاملات اليوم

ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في ختام تعاملات اليوم

ارتفع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في البنك التجاري الدولي مصر والبنك المركزي المصري، بختام تعاملات اليوم الخميس 4 مارس 2021.

وزاد سعر الدولار بقيمة بلغت قرشين بالبنك التجاري الدولي مصر، بينما زاد في البنك المركزي المصري بقيمة تراوحت بين قرشا و3 قروش.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.63 جنيه للشراء، 15.73 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.62 جنيها للشراء، 15.75 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.63 جنيه للشراء، 15.73 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي،اليوم نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض أمام الجنيه، خلال تعاملات شهر فبراير 2021، مالت إلى الانخفاض بالمقارنة بسعر بداية تعاملات الشهر.

وانخفض سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات فبراير، بقيمة تراوحت بين قرشين و3 قروش.

وتراجع سعر الدولار أمام الجنيه، بقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وبقيمة بلغت 3 قروش بالبنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة بلغت قرشين في البنك المركزي المصري.

وارتفع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في 3 أسابيع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد إعلان بيانات اقتصادية.

وأقر مجلس النواب الأمريكي حزمة تحفيزية بقيمة 1.9 تريليون دولار، لكن لا تزال في حاجة إلى موافقة مجلس الشيوخ لتدخل حيز التنفيذ.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع النشاط الصناعي الأمريكي لأعلى مستوى في 3 سنوات، كما صعد الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين.

ويأتي ارتفاع الدولار مع هدوء المخاوف بشأن تسارع التضخم بعد استقرار عوائد السندات الأمريكية، والتي قد وصلت لأعلى مستوياتها في عام خلال الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 5:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.2053 دولار، كما صعد مقابل الين الياباني بنسبة 0.1 بالمائة مسجلاً 106.73 ين.

فيما استقرت العملة الأمريكية مقابل الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.3941 دولار، لكنها ارتفعت بنسبة 0.6 بالمائة أمام الفرنك السويسري إلى 0.9139 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 90.98، بعد ان سجل مستوى 91.12 في وقت سابق من التعاملات وهو الأعلى منذ 8 فبراير/شباط.

تعليقات الفيسبوك