#استغاثة_الجاليه_المصريه_بالاردن .. انتفاضة في وجه قرارات وزارة العمل

#استغاثة_الجاليه_المصريه_بالاردن .. انتفاضة في وجه قرارات وزارة العمل

تحت عنوان  #استغاثة_الجاليه_المصريه_بالاردن انتفض العديد من أبناء الجالية المصرية في المملكة الأردنية الهاشمية، في وجه القرارات التي اتخذتها وزارة العمل الأردنية بقيادة الوزير سمير سعيد مراد، والتى وصفها العديد منهم بـ “الظالمة”.

الحياة اليوم تابع العديد من ردود الأفعال الغاضبة من أبناء الجالية المصرية في وجهة تلك القرارات وخاصة بعد أن قررت وزارة العمل الأردنية تأجيل تصويب أوضاع العمالة المخالفة.

ازداد الأمر صعوبة على المصريين في الأردن، بعد أن قررت وزارة العمل رفع رسوم تحصيل الشهادة الصحية إلي 85 دينارا بدلا من 35 دينارا، حيث اعتبر العديد منهم الأمر بالصعب والأخر بالمستحيل.

المصريين في الأردن يناشدون الرئيس السيسي والملك بالتدخل لحال مشاكلهم مع وزارة العمل

 

ففي ظل الحالة المعيشية الاقتصادية السيئة التي يعيشها المصريين والجاليات العربية في الأردن، خرج وزير العمل سعيد مراد يقول إن العامل المصري يحصل في الشهر نحو 700 دينار شهريا وهو نائم، هذا مما أثار حالة من الغضب بين أبناء الجالية واتهموا ذلك الوزير بـ “استعناد المصريين”.

وبررت وزارة الصحة الأردنية زيادة أسعار الشهادة الصحية قائلة، إن الرسوم المستوفاة من الوافدين للفحوصات المخبرية والشعاعية في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية زهيدة جدا مقارنة بكلفتها الحقيقية البالغة أضعاف الرسوم التي يتم تقاضيها حاليا.

تعرف على بيان وزارة الصحة الأردنية حول سبب رفع رسوم فحوصات الوافدين

 

وأضافت الوزارة أن من غير المقبول اضافة فحوص مخبرية جديدة مكلفة والاستمرار في استيفاء رسوم الفحوص للوافدين بمبلغ 30 دينارا لا ترقى الى كلفة اجراء فحص واحد من الفحوص التي تجريها الوزارة.

#استغاثة_الجاليه_المصريه_بالاردن

#استغاثة_الجاليه_المصريه_بالاردن

تعليقات الفيسبوك