اعتقال بكر بن لادن مدير شركة “بن لادن” للمقاولات في السعودية بتهمة الفساد

قالت مصادر خاصة إن حملة الاعتقالات والتوقيفات بحق عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية والمتعلقة بتهم الفساد طالت، بكر بن لادن مدير شركة بن لادن للمقاولات العملاقة.

والده محمد بن عوض بن عبود بن لادن، أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين فى فترة ما بعد الطفرة النفطية، مؤسس مجموعة بن لادن، من مواليد عام 1908، مملكة حضرموت، اليمن، وتزوج من حميدة العطاس عام 1956 (ليست الزوجة الأولى)، وأنجب منها أسامة وبكر وسالم بن محمد بن عوض بن عبود بن لادن.

يرأس بكر بن محمد بن لادن، مجلس إدارة المجموعة الأم على مستوى أنحاء العالم، وهو من مواليد 1946 في مكة، ومن أصول يمينة. ولديه 52 أخًا و13 أختًا.

وأضافت المصادر: إيقاف المقاول المعروف (ب . ل) ببضع تهم تتعلق بالفساد بمشاريع عديدة، وتقديم الرشوة لعدد من المسؤولين في توسعة الحرم.

بدأت المجموعة باستثمارات مشتركة مع شركة الإسكندرية للاستثمار العقاري “مجموعة طلعت مصطفى” لمشروع الرحاب، فى أول مرحلة، وانفصلت الشركة عام 2008.

وفي السعودية، فازت شركة بن لادن بمشروع توسعة الحرم المكي، لكنها أوقفت عام 2015 للتحقيق في حادثة سقوط رافعة عملاقة تابعة لها في ساحة الحرم المكي في أيلول من ذلك العام، والتسبب بمقتل أكثر من مئة شخص.

والشهر الماضي برأت محكمة ابتدائية الشركة التي تعد من أكبر وأقدم شركات المقاولات في السعودية والمنطقة، ونفذت الكثير من مشاريع الإنشاءات والطرق والخدمات، بما فيها توسعة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة لمشاريعها خارج السعودية.

تعليقات الفيسبوك