الأرصاد لـ” الحياة اليوم “: أمطار رعدية وعواصف خلال ساعات .. فيديو

الأرصاد لـ” الحياة اليوم “: أمطار رعدية وعواصف خلال ساعات .. فيديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، لـ الحياة اليوم وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ابتداءً من الغد وحتى يوم الخميس.

وأضافت “شاكر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم ، عبر فضائية “الحياة”، أن هناك منخفضا جويا مرتكزا على جزيرة قبرص قادم من مناطق باردة، لافتة إلى أن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاضا كبيرا قد تصل إلى 4 درجات على بعض مدن الصعيد، وقد تصل إلى أقل من الصفر على مناطق في سيناء من مثل سانت كاترين.

وأشارت خلال الاتصال مع الحياة اليوم إلى أن هناك نشاطا للرياح على معظم أنحاء الجمهورية، مما قد يزيد من إحساسنا ببرودة الجو، موضحة أنه كان هناك أمطار اليوم على مناطق في السلوم ومطروح.

وأوضح وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك أمطارا غزيرة ورعدية غدا على السواحل الشمالية تمتد إلى رشيد ودمياط وبورسعيد، ومحافظات شمال الدلتا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات جنوب الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد.

ونوهت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بتجنب السفر على الطرق، خاصة في المناطق الساحلية وعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة، والقيادة بهدوء في حالة الخروج، وتجنب الوقوف تحت اللوحات المعدنية والأشجار بسبب نشاط الرياح والعواصف على الأماكن المكشوفة.

كشفت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس في البلاد على مدار الأيام الثلاثة المقبلة بدءًا من غد الثلاثاء، وحتى الخميس عن انخفاض في درجات الحرارة يصاحبه نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، علاوة على سقوط الأمطارعلى مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وتضمنت نشرة التنبؤ بحالة الطقس ليوم الثلاثاء 16 فبراير في القاهرة الكبرى ومدن القناة: فرص أمطار متوسطة بنسبة «50 %»، على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة «22 عقدة» تقريبًا، ودرجات الحرارة العظمی تتراوح بين 17و18 درجة والصغرى ما بين 7-9 درجات.

وفي الوجه البحري: أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانًا على فترات متقطعة، ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق «20-25 عقدة» تقريبا، ودرجات الحرارة العظمی 15-16 درجة الصغرى درجات 7-8.

وفي السواحل الشمالية الغربية: أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانًا على فترات متقطعة نشاط رياح «30 عقدة» تقريبًا، ودرجات الحراة العظمی 12-13 والصغرى 8-9 درجات .

ومن المنتظر أن يسود اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويكون ارتفاع الموج 3.5- 5.5 متر.

تعليقات الفيسبوك