الأزمة الخليجية تقترب من الحل وأمير الكويت يهنئ قادة الخليج بالاتفاق على حل الخلافات

الأزمة الخليجية تقترب من الحل وأمير الكويت يهنئ قادة الخليج بالاتفاق على حل الخلافات

أعرب أمیر الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن بالغ سعادته وارتیاحه للانجاز التاریخي الذي تحقق عبر الجھود المستمرة والبناءة التي بذلت مؤخرا للتوصل إلى الاتفاق النھائي لحل الخلاف الذي نشب بین الأشقاء والذي أكدت من خلاله كافة الأطراف حرصھا على التضامن والتماسك والاستقرار الخلیجي والعربي كما عكس الاتفاق تطلع الأطراف المعنیة إلى تحقیق المصالح العلیا لشعوبھم في الأمن والاستقرار والتقدم والرفاه.

كما أكد أمیر الكويت أنه في الوقت الذي نعرب فیھ عن سعادتنا لھذا الإنجاز نستذكر بالتقدیر الجھود الخیرة والبناءة للأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح ثراه الذي قاد تلك الجھود منذ الیوم الأول لنشوب الخلاف والذي أرسى قواعد ذلك الإتفاق لتبقى جھوده في أعماق وجداننا وفي صفحات تاریخنا.

وقالت وكالة أنباء الكويت: “توجه أمير الكويت بالتھنئة والتقدیر لإخواني أصحاب الجلالة والفخامة والسمو لحرصھم على تحقیق تلك الخطوة التاریخیة المباركة لخیر ابنائنا وتحقیق تطلعاتھموإلى كافة الاصدقاء في العالم على دعمھم لجھود الوساطة التي قامت بھا دولة الكویت والذي كان محل تقدیر من جانبنا، ونتوجه أیضا بالشكر والتقدیر لفخامة الصدیق الرئیس دونالد ترامب على جھوده الداعمة والتي تعكس التزام الولایات المتحدة الأمریكیة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

من جانبه أكد وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر اليوم الجمعة أن هناك مباحثات مثمرة جرت مؤخراً، بشأن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار جهود المصالحة الخليجية.

وقال الناصر في بيان: «في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رحمه الله، واستمراراً للجهود التي يبذلها حالياً سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، أمير دولة الكويت

وفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة لحل الأزمة، فقد جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكد فيها كافة الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا اليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم.

وفي هذا الإطار نعرب عن التقدير للسيد جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، على الجهود القيمة التي بذلها مؤخراً في هذا الصدد».

كما قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن المملكة تقدر جهود الكويت وواشنطن لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونتطلع أن تكلل جهود الكويت وواشنطن بالنجاح لما فيه مصلحة المنطقة.

في السياق ذاته قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن إن ‏بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية، معربا عن الشكر للكويت الشقيقة وساطتها منذ بداية الأزمة، كما نقدر الجهود الأميركية المبذولة في هذا الصدد ونؤكد أن أولويتنا كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة.

الازمة الخليجية، #الازمة_الخليجيه، الكويت، امير الكويت، قطر، السعودية، حل الازمة الخليجية، اخبار الخليج، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم

تعليقات الفيسبوك