الخامس خلال شهر.. حادث قطار في مصر يسفر عن إصابة أكثر من 100 شخص

الخامس خلال شهر.. حادث قطار في مصر يسفر عن إصابة أكثر من 100 شخص

أعلنت السلطات المصرية عن وقوع حادث قطار في محافظة القليوبية، الأحد، أسفر عن إصابة نحو 100 شخص، في خامس حادث قطارات تشهده مصر خلال أقل من شهر.

وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إنه “أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام الساعة ١٣:٥٤، سقطت ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور”، مضيفة أنه “جاري الوقوف على أسباب الحادث”.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن إصابة 97 شخصا في حادث القطار، في حصيلة أولية وقالت إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، فيما ذكرت محافظة القليوبية في بيان أن عدد المصابين بلغ 109 أشخاص، وفقا لما نقلته صحيفة “الأهرام”.

وقالت في بيان لها قبل قليل عن ارتفاع عدد المصابين بحادث انقلاب الركاب بطوخ إلى 103 حالات إصابة وذلك عقب خروج 8 عربات من القطار عن القضبان أثناء عودة من رحلته من القاهرة في اتجاه المنصورة وجار المتابعة لحالات الإصابة والمتوفين وأنتقل المحافظ إلى مكان الحادث على رأس كافة القيادات التنفيذية.

ويعد ذلك الحادث هو الخامس الذي تشهده مصر منذ 26 مارس/آذار الماضي عندما اصطدم قطارين في سوهاج مما أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 165 آخرين. وفي 2/ أبريل نيسان الجاري انفصلت 6 عربات من قطار متجه من القاهرة إلى أسوان دون إصابات. وفي 15 أبريل، أعلنت هيئة السكك الحديد عن خروج “البوجي الخلفي” من عربتي قطار في منيا القمح بمحافظة الشرقية مما أسفر عن إصابة 15 شخصا. وفي 17 أبريل، انفصلت عربتان من قطار ركاب متجه من الإسكندرية إلى الأقصر بالقرب من محطة بني سويف.

وقالت وزارة النقل في بيان: اعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر انه اثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحى المتجه من القاهرة الي المنصوره وفي تمام الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجاري الوقوف علي اسباب الحادث.

وكلّف الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ‏بتشكيل لجنة تضم فى عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية ‏الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 ‏المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، اليوم، على أن يتم موافاة رئيس الجمهورية بتقرير مفصل فى ‏هذا الشأن‎. ‎

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم تكليف وزيرى التعليم العالى والصحة، بتفقد ‏المستشفيات التى تم نقل مصابى الحادث إليها، مؤكدا على تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة ‏للمصابين، فيما تم تكليف وزيرة التضامن الاجتماعى بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من الحادث‎.‎

تعليقات الفيسبوك