الداخلية الأردنية تصدر بيانا توضح فيها معنى الرقم التعريفي للوافدين وسببه.. تعرف عليها

الداخلية الأردنية تصدر بيانا توضح فيها معنى الرقم التعريفي للوافدين وسببه.. تعرف عليها

قال وزير الداخلية سمير المبيضين إن تطبيق الرقم الشخصي الذي يمنح لكل وافد أجنبي إلى المملكة بشكل فعال، يشكل جزءا من استراتيجية الحكومة في ضبط دخول واقامة الاجانب في الاردن، مضيفا في تصريحات صحفية امس الاثنين، انه تم تشكيل العديد من اللجان بمشاركة وزارات العمل والصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الاحوال المدنية والجوازات والاجهزة الامنية والجهات المعنية لاستعراض الواقع الحالي للأرقام الشخصية ووضع التوصيات اللازمة للتطبيق الامثل لها وتعميمها بعد ذلك على جميع الجهات المعنية.

واوضح المبيضين ان فكرة الرقم الشخصي للاجانب جاءت لتسهيل عملية تبادل المعلومات الخاصة بالاجانب وضبط عملية دخولهم وخروجهم من المملكة واقامتهم فيها وحصر اعدادهم وسهولة متابعتهم من قبل مختلف الوزارات والدوائر المعنية، وذلك بهدف تقديم الخدمات لهم وربط هذه الخدمات بالوجود الشرعي للاجانب، مشيرا إلى أن بداية صرف الارقام الشخصية للاجانب كانت في عام 2010.

وقال المبيضين انه تم اعتماد مديرية الامن العام بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمظلة للتعامل معهم في مسألة الرقم الشخصي واعتماد النظام الالكتروني المشترك الموجود لدى الاجهزة الامنية لصرف الارقام الشخصية لجميع الاجانب من مختلف الجنسيات سواء القادمين او المتواجدين على اراضي المملكة.

واضاف انه سيتم كذلك تعديل نظام تعيين مكان الاقامة بحيث يتم تضمين الرقم الشخصي وجهة اصداره بموجب تعليمات سيصدرها وزير الداخلية، بحيث لا يجوز لاي جهة اجراء اي معاملة لاي شخص اجنبي إلا إذا أبرز الرقم الشخصي الخاص به وسوف يتم رفع هذا النظام الى مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

تعليقات الفيسبوك