أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول إفريقية بسبب متحور جديد لكورونا.. تعرف عليها

السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول إفريقية بسبب متحور جديد لكورونا.. تعرف عليها

قررت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول (جنوب إفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني) والمتجهة إليها، وذلك عقب ظهور متحور جديدة لفيروس (كورونا).

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية -وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس)- إنه تقرر أيضا تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها

فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى على أن يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام على جميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول بما في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

وأضاف أن القرار جاء بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول آخرى

مشيرا إلى أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين الى تجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

وسارعت الكثير من الدول إلى حظر الرحلات من بعض الدول بالقارة السمراء، على خلفية ظهور متحور جديد تم رصده بجمهورية جنوب إفريقيا، في الوقت الذي اعتبرت الأخيرة أن قرارات الحظر” متسرعة”.

فالمتحور الجديد “بي.1.1.529″، وبحسب العلماء، يحتوي على “مجموعة غير عادية للغاية” من التحورات، ويمكن أن تؤدي إلى تفادي الاستجابة المناعية للجسم وتجعلها أكثر قابلية للانتقال، فضلا عن عدم الجزم بان اللقاحات المتوافرة حاليا فعالة في مكافحة الشكل الجديد من الفيروس

الأمر الذي أثار مخاوف الكثيرين، فأعلنت وزارة الصحة الألمانية اليوم الجمعة أن البلاد ستمنع غالبية الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا بسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا.

وأوضح وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته، ينس سبان، أن هذا القرار الذي سيطبق اعتبارا من مساء الجمعة سيشمل جمهورية جنوب إفريقيا “وعلى الأرجح الدول المجاورة لها”. وسيسمح فقط للمواطنين الألمان بالعودة من هناك، مع وضعهم بالحجر الصحي مدة 14 يوما، حتى لو كانوا ملقحين.

فرنسا بدورها أيضا علقت جميع الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا لمدة 48 ساعة، وفي هذا الصدد أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، للصحفيين يوم الجمعة تعليق جميع الرحلات من سبع دول في إفريقيا، منوها بأن جميع الأشخاص الذين وصلوا مؤخرا من تلك المنطقة سيتم اختبارهم ومراقبتهم عن كثب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى