السيسي يشرح تفاصيل حادث الواحات.. ويجيب عن سؤال حول منفذي الهجوم

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقابلة تلفزيونية مع قناة فرنسا 24 بثت مساء الإثنين عن خشيته من انتقال أعضاء من تنظيم داعش إلي مصر وليبيا وغرب أفريقيا بعد الهزائم التي مني بها التنظيم في كل من سوريا والعراق.

وقال السيسي: “تقديرنا أن النجاح الذي تحقق في مواجهة تنظيم داعش في سوريا والعراق سيترتب عليه انتقال ولو بعض العناصر إلى ليبيا ومصر وسيناء وغرب أفريقيا”.

وأضاف خلال المقابلة التي أجرتها مع القناة الفرنسية بمناسبة زيارته لفرنسا: “حتى الآن خلال السنتين ونصف أو الثلاث سنوات الماضية دمرنا 1200 سيارة محملة بالذخائر وبالإرهابيين” أتت من حدود مصر الغربية مع ليبيا.

وبخصوص مقتل 16 شرطيا مصريا يوم الجمعة الماضية في هجوم استهدفهم على طريق الواحات البحرية قال الرئيس السيسي: “لا احد يستطيع تأمين حدود تمتد 1200 كيلومتر في مناطق صحراوية مئة في المئة”، وسئل عما إذا كانت لديه معلومات عن الجهة التي تقف وراء هذا الاعتداء فأجاب “ما زلنا في بداية التحقيقات”.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، إنه قتلت وأصابة 15 فرداً “إرهابية” فى هجوم نفذه مسلحون علي دوريات أمنية بالكيلو الـ 35 علي طريق الواحات الغربية جنوب غرب القاهرة، وأسفرالهجوم عن مقتل 16 عسكريا بينهم 11 ضابطا بالإضافة إلي خطف ضابط آخر، ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث حتى الآن.

تعليقات الفيسبوك