القوى العاملة في سلطنة عمان تستدعي 16 ألف وافد لتصحيح أوضاعهم القانونية

القوى العاملة في سلطنة عمان تستدعي 16 ألف وافد لتصحيح أوضاعهم القانونية

تعمل وزارة القوى العاملة في سلطنة عمان، ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بشمال الشرقية على تصحيح أوضاع أكثر من 16002 عامل وافد يعملون لدى 112 صاحب عمل يملكون 3441 سجلاً تجارياً.

واستدعت الوزارة ممثلة في المديرية مؤخراً (67) صاحب عمل يمتلكون (1479) سجلاً تجارياً يعمل فيها 8228 عاملاً وافداً من أجل تصحيح أوضاع العاملين في منشآتهم في إطار تنظيم سوق العمل.

كما راجع (22) صاحب عمل لديهم (1100) سجل تجاري يعمل فيها 2599 عامل وافد لمناقشة آليات تصحيح أوضاع العاملين لديهم في السجلات المسجلة بأسمائهم.

وتعذر الوصول إلى (23) من أصحاب الأعمال لديهم (862) سجلاً تجارياً يعمل فيها 5175 عاملاً وافداً وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية في حقهم.

وتستمر الوزارة في تنظيم سوق العمل بما توافق مع معايير العمل من خلال تكثيف التفتيش على القوى العاملة المخالفة لقانون العمل، والزيارات على منشآت القطاع الخاص لضمان تطبيق أحكام قانون العمل.

وتؤكد الوزارة بانه على جميع أصحاب العمل بمن فيهم متعددو السجلات التجارية التأكد من التزام منشآتهم ومؤسساتهم بالإلتزام بالإجراءات المطبقة لقانون العمل.

ولن تتوانى الوزارة في اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه تلك المؤسسات المخالفة والمسرحة للقوى العاملة لديها وتمارس أعمالاً مخالفة وغير قانونية كما وتناشد الجميع مؤسسات وأفرادا التعاون في عدم تشغيل القوى العاملة المخالفة.

تعليقات الفيسبوك