بالاسماء.. مصر تنجح في حل مشاكل مصريين في الأردن وتصرف لهم 112 ألفا جنيها 

بالاسماء.. مصر تنجح في حل مشاكل مصريين في الأردن وتصرف لهم 112 ألفا جنيها 

نجحت السلطات المصرية بالتشاور مع نظيرتها في المملكة الأردنية الهامشية، من حل عدد من القضايا الخاصة بمجموعة من المصريين العاملين في المملكة.

وعلمت الحياة اليوم، أن عدد 8 أفراد مصريين حصلوا على مستحقاتهم المقدرة بحوالى 112 ألفا جنيها مصرية بعد التواصل لحل مشاكلهم مع الكفلاء.

وقالت وزارة القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 6470 دينارا أردنيا أى ما يوازى 111 ألفا و750 جنيها مصرى تقريبا.

وبالتواصل مع المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، للوقوف على تسوية هذه الشكاوى أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن إعطاء العامل “أحمد.ف” براءة ذمته من كفيله، كما تم حل مشكلة العامل “عماد. م” ضد الكفيل، وصرف 215 دينار ما يعادل 5375 جنيها مصريا وإعطاء العامل براءة ذمته.

كما تم حل شكوى المواطن “أحمد.أ” ضد الكفيل “محمود. ع” وصرف 375 دينارا ما يعادل 9375 جنيها مصريا تقريبا، وشكوى “محمد. ع” ضد “حمزة .ط” وحصل العامل هلى 150 دينارا ما يعادل 3750 جنيها مصريا تقريبا وبراءة ذمته، وشكوى من العامل “عبد المولي.ع” ضد كفيله “حربي. س” وتم صرف راتب سنة و 3 شهور بلغ 2570 دينارا ما يعادل 64250 جنيها مصريا.

وتم حل شكوى كل من “سعيد.م”، و”سيد.م”، و”محمد.ع” ضد الكفيل “سلطان. د” وحصلوا 1010 دينارا ما يعادل 25250 جنيها مصريا واستلموا جوازات سفرهم، كما حصل “بهجت. س” نصف راتب الشهر وبلغ 150دينارا ما يعادل 3750 جنيها مصريا.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا

 

تعليقات الفيسبوك