بالصور.. عرض جذاب للسيارات المستقبلة في المؤتمر الدولي للسيارات العاملة بالطاقة

تعرض السيارات المستقبلية في المؤتمر الدولي للسيارات العاملة بالطاقة المتجددة 2017 والمقام في مدينة شانغهاي الصينية.

وتعد صناعة السيارات أحد القطاعات الأكثر تطورا في السنوات الأخيرة، وقد تميزت بالتجدد المستمر وقدرتها على استيعاب التطور التكنولوجي الذي شمل جميع مكونات السيارة. وإن كانت سيارة اليوم مجهزة بالتقنية نفسها التي احتوتها الطائرات قبل عشر سنوات، فإن سيارة الغد ستكون أكثر تطورا تقنيًّا وستغدو آلة ذكية وذاتية القيادة ومرتبطة بشبكة إنترنت الأشياء وتستطيع التواصل مع غيرها وغير ملوثة للبيئة.

ولم تعد الوظيفة الأساسية للسيارة بوصفها أداة تنقل هي الهم الوحيد لمصنعي السيارات اليوم، بل يسعى هؤلاء في سياق توظيف التكنولوجيا لتطوير أسلوب الحياة العصري المرفه، وجعلها آلة للتنقل الذكي تركز على الأداء والراحة والأمان وتمكن من تخفيض التوتر الناتج عن الانتقال اليومي. وستساهم سيارات المستقبل في توفير أقصى درجات الراحة والرفاهية والأمان والتقليل من مخاطر استعمال الطرقات مع الحد من التلوث البيئي.

ومن أهم التقنيات المطروحة في هذا المجال ربط السيارات ببعضها بعضا في شبكة إنترنت الأشياء وبالمنظومات المعلوماتية الخاصة بالطرقات، مما يمكن حاسوب السيارة من تلقي المعلومات عن النقاط المزدحمة في الطرقات واقتراح مسارات بديلة لتجنبها.

كما سيتم دمج وظائف الهواتف الذكية في سيارات المستقبل. وتسيطر حاليا كل من شركة غوغل بفضل نظام “أندرويد أوتو” وشركة أبل بنظام “كاربلاي” على السوق. وتعطي هذه الأنظمة القدرة لتطبيقات الهاتف الذكي على السيطرة على وسائل الترفيه أو الملاحة على شاشة السيارة، بالإضافة إلى دمج خدمات الرسائل النصية والمكالمات، مما يتيح لقائدها استخدامها بأمان.

تعليقات الفيسبوك