بالفيديو.. الأمير القطري عبد الله بن علي آل ثاني: «الإمارات تحتجزني»

فيديو.. الأمير القطري عبد الله بن علي آل ثاني: «الإمارات تحتجزني»


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شريط مصور، لا تتجاوز مدته دقيقة واحد يظهر الأمير القطري عبد الله بن علي آل ثاني ويقول فيه: “أنا الآن محتجز في الإمارات”.
وقال عبد الله آل ثاني في الفيديو: أنا الآن موجود في الإمارات، كنت في ضيافة الشيخ محمد (في إشارة إلي ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد) والحين معاد فيه ضيافة أنا في وضع حجز وقالوا لي ما تطلع وخايف يسير علي أي حاجة ويتهموا بيها قطر”.
وأضاف: والآن أبلغكم بأنه إذا سار علي حاجة فأن قطر بريئة منها، وأن أي شيء يحدث بعد هذا أحمل الإمارات كامل مسئوليته وسلامي وشكري لكل شعوب مجلس التعاون الخليجي”.
وفي السياق ذاته قالت وزارة الخارجية الإماراتية، إن الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني حل ضيفا على الدولة بناء على طلبه، جراء التضييق القطري عليه، وهو حر التصرف في تحركاته وتنقلاته.
وأضحت “أن الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني أبدى رغبته في مغادرة الدولة فتم تسهيل كافة الإجراءات له، دون أي تدخل يعيق هذا الأمر، مضيفة أن الادعاءات باتت نهجا متواصلا لقطر في إدارتها لأزمتها”.
وأعرب الخارجية الإماراتية عن أسفها لـ “الافتراءات التي صاحبت طلب مغادرة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني لدولة الإمارات، مؤكدا أن هذه الممارسات والادعاءات باتت نهجا متواصلا لدولة قطر”.
وهناك أزمة سياسية بين كل من قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلي مصر من ناحية آخرى، بسبب اتهامات موجهه لـ الدوحة بدهم الجماعات الإرهابية، وهذا ما تنفيه قطر.

تعليقات الفيسبوك