بايدن يغرد على تويتر عن السيسي وهذا ما قال عنه

بايدن يغرد على تويتر عن السيسي وهذا ما قال عنه

برزت تغريدة سابقة للرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، هاجم فيها الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في يوليو/ تموز الماضي، بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بايدن في التغريدة المتداولة له: “محمد عماشة في المنزل أخيرا بعد 486 يوما في السجون المصرية لحمله لافتة تظاهر. الاعتقال، التعذيب واستبعاد النشطاء مثل سارة حجازي ومحمد سلطان أو تهديد عائلاتهم غير مقبول، لا مزيد من الشيكات على بياض لـ’ديكتاتور ترامب المفضل‘”.

وكان الناشط المصري الذي يحمل الجنسية الأمريكية، محمد سلطان قد نشر تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر

قال فيها: “الحمد لله أطلقت السلطات المصرية سراح ولاد أعمامي الخمسة بعد 144 يوم في السجن بعد القبض عليهم أثر القضية المرفوعة ضد الببلاوي في أمريكا، مديون لكل من دعى لحريتهم وسلط الضوء على قضيتهم، شكراً لكم! وعقبال بقية المعتقلين والمظلومين، بابا مازال مكانه غير معروف..”

ويذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كان اول زعيم عربي يهنيء الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية باسم راضي. وقال مُتحدث الرئاسة المصرية، في بيان، السبت ان السيسي وجه التهنئة إلى بايدن “بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

وأشار راضي إلى أن السيسي أكد تطلع بلاده “في هذه المناسبة للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الامريكية بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين”.

 

تغريدة بايدن عن السيسي

تغريدة بايدن عن السيسي

تغريدة بايدن عن السيسي

 

بايدن و السيسي

بايدن و السيسي

بايدن و السيسي

وأعلنت وسائل إعلام أميركية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأميركية، بناء على نتائج ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

وبعد أربعة أيام من الترقب، أعلِن فوز بايدن بحصوله على 284 من كبار الناخبين، وهو الحد المطلوب للفوز بالرئاسة، بفضل أصوات ولاية بنسيلفانيا، وفق وسائل الإعلام الأميركية الكبرى وفي طليعتها شبكة سي إن إن وصحيفة نيويورك تايمز، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

ولأول مرة في تاريخها، انتخبت الولايات المتحدة امرأة لنيابة الرئاسة هي كامالا هاريس (56 عاما) التي ستكون كذلك أول امرأة سوداء تتولى هذا المنصب.

تعليقات الفيسبوك