بيان عاجل من الكويت عن صحة أمير البلاد الشيخ صباح

بيان عاجل من الكويت عن صحة أمير البلاد الشيخ صباح

عقد مجلس الوزراء الكويتي، اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ، صباح الخالد.

وأحاط سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس علماً بالحالة الصحية المستقرة لحضرة صاحب السمو الأمير وبالتحسن الإيجابي الذي تشهده حالة سموه.

وقد عبر مجلس الوزراء عن بالغ ارتياحه واطمئنانه، سائلاً المولى عز وجل أن يمن على سموه بالشفاء العاجل وبتمام الصحة والعافية وأن يعيده إلى أرض الوطن في القريب العاجل.

واطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بشأن مزاولة مهنه الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية الذي يستهدف تنظيم مزاولة هذه المهن وتقنين التعاملات الطبية بمؤسساتها وطواقمها البشرية وحقوق المرضى، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع القانون ورفعه لسمو نائب الأمير تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.

كما اطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بشأن إقامة الأجانب، ويهدف مشروع القانون إلى معالجة وتسوية أوجه القصور والثغرات التي أبرزها الواقع التطبيقي لقانون إقامة الأجانب الذي صدر منذ ستة عقود وأن يتحمل المعيل أو صاحب العمل وكذلك من ساهم في تشغيل عمالة غير مرخصة مسئولية ونفقات إبعاد المخالفين

كما تضمن مشروع القانون العقوبات الرادعة التي من شانها ردع الممارسات غير القانونية والحد منها وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع القانون ورفعه لسمو نائب الأمير تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.

وقرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة العامة للقوى العاملة بالتنسيق مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والجهات ذات الصلة لاستكمال الجهود المبذولة في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وموافاة مجلس الوزراء بمزيد من الإجراءات المحفزة لأصحاب تلك المشاريع والتي من شأنها خلق بيئة عمل آمنة لهم وحمايتهم من الاثار المترتبة جراء أزمة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأحيط مجلس الوزراء علماً بخطة عمل اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشأن التحضير لعملية التقييم المتبادل القادم لدولة الكويت.

وقرر المجلس تكليف اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بتكثيف الجهود وبذل المزيد من التعاون مع الجهات الحكومية المعنية لتحقيق المتطلبات الدولية لعملية التقييم، بما يحافظ على سمعة ومكانة دولة الكويت الدولية المعهودة. واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول مستجدات الوضع الصحي في البلاد، وتفاصيل البيانات والإحصاءات المتعلقة بأعداد الإصابات والشفاء والوفيات ومن يتلقون العلاج

كما أحيط المجلس علماً بتوجيهات سمو نائب الأمير حفظه الله بتقديم معونات ومواد إغاثة عاجلة إلى الأشقاء في جمهورية لبنان الشقيقة لمواجهة آثار الانفجار الضخم الذي تعرض له مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي

تطبيق هويتي

واطلع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح المجلس على قيام الهيئة العامة للمعلومات المدنية بإطلاق تطبيق (هويتي) الذي يتيح للمواطنين والمقيمين إصدار بطاقة مدنية رقمية لتعريف هوية الفرد في كافة المعاملات الحكومية وغير الحكومية

 

تعليقات الفيسبوك