تعرف على أسباب أوامر وزير العمل الأردني باعتقال 182 عاملا وافدا

تعرف على أسباب أوامر وزير العمل الأردني باعتقال 182 عاملا وافدا

استمرارا للمعانة التي يتعرض لها أبناء الجاليات العربية في المملكة الأردنية الهاشمية، أمر وزير العمل الأردني سمير سعيد مراد بإداع عدد 182 عاملا مخالفا من مختلف الجنسيات في مراكز أمنية تمهيدا لترحيلهم إلي بلادهم.

عاجل بالصور.. العثور على جثة شاب مصري مشنوقا في الأردن

 

وشدد وزير العمل الأردني سمير مراد، على ضرورة التزام العمالة الوافدة بكافة الاأظمة والتعليمات والقوانين المنصوص عليها في قانون العمل الأردني.

وكشف وزير العمل الأردني، عن أن الوزارة تمكنت من ضبط عدد 182 عاملا مخالفا لقانون العمل الأردني من مختلف الجنسيات، مشيرا إلي أن أجهزت الأمن تحفظت على المخالفين في مراكز أمنية تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأكد وزير العمل الأردني سمير مراد، أن أجهزة الوزارة مستمرة بحملات التفتيشن مشددا: “على أصحاب العمل وشركاتهم أن يلتزموا بالقوانين”.

#استغاثة_الجاليه_المصريه_بالاردن .. انتفاضة في وجه قرارات وزارة العمل

 

وطالب وزير العمل الأردني، أصحاب العمل والشركات بعدم تشغيل عمالة وافدة مخالفة لقانون العمل في المملكة، مؤكدا أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب العمل والشركات ممن يخالف تلك المطالب.

وقال سمير سعيد مراد :”الأردني اللي بيقوم بتشغل عمالة وافدة مخالفة رح يتحول للمحكمة ايضاً وما يلوم الا نفسه “.

وأضاف الوزير الأردنين أن اللجنة المكلفة بدراسة أوضاع العمالة الوافدة وتنظيم سوق العمل لم تنهِ أعمالها بعد، لافتاً إلى أنها تدرس عدة مقترحات لتنظيم سوق العمل وقوننة العمالة غير الشرعية والمقدرة بنحو 450 ألف عامل.

المصريين في الأردن يناشدون الرئيس السيسي والملك بالتدخل لحال مشاكلهم مع وزارة العمل

 

تعليقات الفيسبوك