تعرف على اتفاق وزير العمل الأردني مع السفير المصري حول أوضاع المصريين في المملكة

تعرف على اتفاق وزير العمل الأردني مع السفير المصري حول أوضاع المصريين في المملكة

استقبل وزير العمل في المملكة الأردنية، نضال البطاينة، بمكتبه اليوم الأحد السفير المصري لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة السفير شريف كامل.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ذات العلاقة بالعمل والعمال.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا

واكد البطاينة ان العلاقات التاريخية المميزة بين الاردن ومصر، والتي تغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقومية، ستبقى ضمانة رئيسية واساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات، مشيراً إلى حرصة على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل أي عقبات قد تواجة العمالة المصرية في الاردن وفقاً للاطر والقوانين المنظمة لهم.

وبين اهمية تحفيز العمالة الوافدة المصرية المتواجدة في الاردن وتوعيتهم من قبل السلطات المصرية بمختلف السبل للسير في اجراءات قوننة اوضاعهم في المملكة للحفاظ على حقوقهم العمالية وتوفير الحماية الاجتماعية والقانونية لهم.

واكد البطاينة ان نسب ومعدلات البطالة في الاردن بازدياد، ويقابل ذلك ايضا زيادة في حجم العمالة الوافدة بشكل عام، وان هذا الامر لا يستقيم مع الخطط الحكومية في التشغيل, مما يتطلب الان تنفيذ حلول مدروسة في عملية الاحلال التدريجي للعمالة الاردنية, لافتا الى ان هناك دراسة لاعتماد تصاريح عمل حره واخرى لذوي المهارات العالية بهدف تنظيم سوق العمل الاردني.

من جهته، اكد السفير المصري انه سيعمل جاهداً من خلال قنوات الاتصال المتاحة لتوعية العمالة المصرية في الاردن وحفزهم على قوننة اوضاعهم، مشير الى انه يجب الحفاظ على مستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واثنى السفير على الجهود التي تبذلها وزارة العمل الاردنية في مجال توعية العمالة الوافدة بحقوقهم وواجباتهم وتحديدا العمالة المصرية.

السفير المصري مع وزير العمل الأردني

السفير المصري مع وزير العمل الأردني

تعليقات الفيسبوك