تعرف على رسالة رئيس وزراء الأردن للمصريين في المملكة الهاشمية

تعرف على رسالة رئيس وزراء الأردن للمصريين في المملكة الهاشمية

بحث رئيس مجلس النواب المصري على عبد العال، مع رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، العلاقات الثنائية التي تربط مصر بمملكة الأردن.

وقال رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز في اللقاء الذى جمعه برئيس مجلس النواب، إن العمالة المصرية في المملكة، “محل ترحيب واهتمام في بلدهم الثاني”.

ولفت رئيس الوزراء خلال لقائه رئيس مجلس الشعب المصري والوفد البرلماني المرافق، بحضور السفير المصري في الاردن، إلى العلاقات التاريخية التي تربط الاردن وجمهورية مصر العربية، التي تحظى برعاية واهتمام الملك عبدالله الثاني،  والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مؤكدا التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين تجاه كافة القضايا العربية والاقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد رئيس وزراء الأردن على تعزيز علاقات التعاون المشترك بين مصر والمملكة، معربا عن الامل بأن تسهم اجتماعات الدورة التاسعة والعشرين للاتحاد البرلماني العربي التي عقدت في عمان تحت شعار ” القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ” في إعادة اللحمة العربية واستعادة وزن ومكانة الدول العربية على مستوى الاقليم والعالم.

واكد اهمية زيادة التعاون الثلاثي الأردني المصري العراقي لتعزيز الربط البيني والنقل بين الدول الثلاث، وبما يسهم في تعزيز حركة التبادل التجاري بينها وبين دول المشرق والمغرب العربي وايجاد بيئة استثمارية جاذبة.

كما أكد الرزاز تطلع الحكومة لعقد اجتماعات اللجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة لاحقا من هذا العام، لبحث تعزيز مسيرة التعاون وتجاوز اي عقبات بيروقراطية، لافتا الى ان استئناف ضخ الغاز المصري جاء في وقت مهم وسيسهم في تقليل الكلف على الصناعات وتشجيع واستقطاب الاستثمارات.

من ناحيته، تقدم رئيس مجلس الشعب المصري بالتهنئة للاردن على نجاح اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي، لافتا الى حجم المشاركة الكبير وعدم تغيب اي دولة عربية ما يؤكد مكانة الاردن لدى جميع الدول العربية، وان الاردن يشكل حاضنة للعمل العربي والدولة الراعية والامينة على القدس والمقدسات.

رئيس وزراء الأردن ورئيس النواب المصري

رئيس وزراء الأردن ورئيس النواب المصري

تعليقات الفيسبوك