تعرف على سعر الدنيار الأردني اليوم 

تعرف على سعر الدنيار الأردني اليوم 

شهد سعر الدينار الأردني طوال الأسبوع الماضي موجة من الاستقرار مقابل الجنيه المصري تارة، ويهبط بشكل طفيف لا يجاوز القرشين تارة أخرى، وجاءت سعر صرف العملة الأردنية في البنوك بنهاية التدولات الأسبوعية كالتالي:

أعلى سعر لشراء دينار إردني
22.15

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

أقل سعر لبيع دينار إردني
22.18

وأظهرت بيانات رسمية أردنية ارتفاع عجز الموازنة في النصف الأول من العام الحالي إلى 1.1256 مليار دينار، مقابل عجز 567.9 مليون دينار خلال نفس الفترة من عام 2019.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الأردن، وارتفاع البطالة لمعدلات غير مسبوقة، فووفقا لوزارة المالية الأردنية، ساهم التراجع في الإيرادات المحلية خلال النصف الأول من 2020 والبالغ نحو 588.2 مليون دينار نتيجة للإغلاق، الذي حدث للاقتصاد الأردني والعطلة الرسمية بعد منتصف شهر مارس بسبب أزمة فيروس كورونا، بارتفاع العجز المالي.

وقال مراقبون إن الدولة الأردنية تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة، تحتاج لتدخل حكومي عاجل، خاصة في ظل انتظار استقالة الحكومة الأسبوع المقبل، وتعيين حكومة انتقالية لحين الانتهاء من الانتخابات البرلمانية الجديدة.

وأعلنت وزارة المالية الأردنية، ارتفاع عجز الموازنة، وارتفاع المنح الخارجية، وانخفاض الإيرادات المحلية في النصف الأول من العام من العام الحالي.

وبينت الوزارة ارتفاع عجز الموازنة 98% في النصف الأول من العام ليسجل 1.126 مليار دينار، كما ارتفعت المنح الخارجية بنسبة 11.9% في النصف الأول من العام لتسجل 115 مليون دينار، في المقابل انخفضت الإيرادات المحلية 20% في النصف الأول من العام لتسجل 2.922 مليار دينار.

تقول لما جمال العبسة، الخبيرة الاقتصادية الأردنية، إن “المشكلة المالية في موازنة الدولة الأردنية ليست في العجز المالي فقط، بل في حجم المديونية التي تتضاعف سنويا بشكل مبالغ فيه”.

 

تعليقات الفيسبوك