أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

تعرف على شروط تصويب الأوضاع أمام العمالة الوافدة في الأردن

تعرف على شروط تصويب الأوضاع أمام العمالة الوافدة في الأردن

قالت وسائل إعلام أردنية، إن وزارة العمل الأردنية، قررت تعليق قرار الإبعاد عن العمالة غير الأردنية المخالفة؛ شريطة توفيق أوضاعهم لغاية مطلع سبتمبر 2022.

ووفق كتاب للوزارة صدر، اطلعت عليه “المملكة” فإن الوزارة قررت السماح للعمالة غير الأردنية الصادر بحقهم قرارات إبعاد بعد انتهاء فتره قوننة وتوفيق الأوضاع والموجودين على أراضي الأردن، بالحصول على تصاريح عمل، وحسب إجراءات العمل المعمول بها في الوزارة بهذا الخصوص.

واشترطت الوزارة قيام هذه الفئة من العمالة بـ “توفيق أوضاعهم، ودفع رسوم تصاريح العمل والغرامات المترتبة على التأخير في إصدار تصاريح العمل”.

وأشارت الوزارة إلى أن المهلة المحددة لتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية الصادر بحقهم قرارات إبعاد تنتهي بعد انتهاء فتره قوننة وتوفيق الأوضاع والموجودين على أراضي الأردن حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق الأول من سبتمبر المقبل.

هذا وقد ‏صادق البرلمان الأردني على القرار الجديد رقم 3 لعام 2022 والذي ينص على تخفيض رسوم تصريح العمل الأردنية من يوم 3‏/1‏/2022. ‏هذا التخفيض الهدف منه تخفيف الأعباء على العمالة الوافدة ‏بعد الظروف القاسية التي واجهتها العمالة نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وحسب القرار السابق ‏سوف تكون رسوم تصريح العمل الأردني الجديدة 400 دينار أردني بدلًا من الأسعار القديمة والتي كانت 500 دينار.

وتم تطبيق هذه الرسوم عند تجديد تصريح العمل في الأردن، أو عند استخراج تصريح عمل جديد، أو في حال تجديد تصريح العمل لأي جزء من العام.

وزارة العمل الأردنية قالت أن الرسوم الخاصة المفروضة على الشركات التي تعمل في قطاع صناعة الألبسة سوف تظل ثابتة عند 275 دينار أردني مقابل استخراج التصريح ‏أو تجديده

تصويب الأوضاع 2022, قرارات وزارة العمل الأردنية 2022, وزارة العمل الأردنية 2022, وزارة العمل الأردنية, تصويب الأوضاع, اخر اخبار تصويب الأوضاع, تصريح العمل في الأردن, شروط تصويب الأوضاع, قوننة وتوفيق الأوضاع, الحياة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى