تعرف على شروط وكيفية الحصول على 3500 جنيه للفرد كمنحة من الحكومة

تعرف على شروط وكيفية الحصول على 3500 جنيه للفرد كمنحة من الحكومة

قال عبدالحكيم بهجات، رئيس الإدارة المركزية المركزية لشئون البر بالأوقاف، إن الوزارة تقدم مساعدات عينية ومادية للأسر الفقيرة والمطلقات والأرامل والمتزوجين وذوي الاحتياجات الخاصة، بعد استيفاء الشروط الخاصة بذلك.

يمكنك معرفة باقي الوظائف المتاحة لكافة الجنسيات العربية في مصر والإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان وكافة الدول من خلال الضغط هــنــا.. ويمكنك أيضا متابعة كافة الوظائف التي يتم نشرها باستمرار من خلال الضغط هنــــــا.. لمتابعة الحياة اليوم علي تويتر أضغط هنـــــــــا 

وأضاف بهجات، في تصريحات لمصراوي، الأحد، أن وزارة الأوقاف تقدم مساعدات عينية ومادية على أربع دفعات في العام “عيدي الفطر والأضحى والفصلين الدراسيين الأول والثاني”، وتحدد إدارة البر حجم المساعدات عن طريق عمل بحث اجتماعي عن طريق الباحثين الاجتماعيين العاملين بالوزارة، وإدارات البر في المديريات التابعة لها.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لشئون البر بالأوقاف أنه يتم تقديم إعانات كذلك في حالات الوفاة والطلاق والزواج “شريطة ألا يمر على قسيمة الزواج أكثر من ستة أشهر”، كاشفا أن إعانة الزواج تتراوح بين 3000 و 3500 جنيه.

وقال بهجات إن كل دفعة إعانات تصرفها الوزارة للمحتاجين، والفقراء تبلغ 6 ملايين جنيه، بما يعادل 24 مليون جنيه سنويا، ومساعدات عينية تصل إلى 300 مليون جنيه مممثلة في “مبادرات سكن كريم ونور حياة وتبرعات لصندوق المعاقين”.

وأشار بهجات إلى أن الوزارة أتاحت التقديم للحصول على مساعدات عينية بإدارة الأوقاف بالمديريات الإقليمية على أن تتوافر فيه الشروط التالية:

1 ـ ألا يكون حاصلا على معاش ” تكافل وكرامة”.

2 ـ عدم امتلاكه حيازة زراعية.

3 ـ تقديم بحث اجتماعي لإدارة الأوقاف التابع لها يفيد باستحقاقه للإعانات.

4 ـ ألا يمر 6 شهور على قسيمة الزواج للراغبين في الحصول على إعانة زواج.

5 ـ إحضار شهادة الوفاة بالنسبة لإعانات الوفاة.

6 ـ إحضار قسيمة الطلاق للراغبين في الحصول على إعانة طلاق.

وأشار مدير إدارة البر إلى أن الراغبين في الحصول على إعانة من الأوقاف، عليهم التوجه إلى إدارة الأوقاف التابعين لها، ومعهم الأوراق الخاصة بالحصول على الإعانة.

وقال رئيس الإدارة المركزية للبر والأوقاف، إنه توجد لجنة بالوزارة متخصصة لمراجعة وتحديث جميع ملفات المستفيدين من الإعانات والمساعدات المالية والعينية التي تصرف بمعرفة إدارات البر على مستوى الجمهورية.

 

تعليقات الفيسبوك