أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

تعرف على قيمة تخفيضات رسوم تصريح العمل في الأردن والتصريح الجديد باسم “المهارات المتخصصة”

تعرف على قيمة تخفيضات رسوم تصريح العمل في الأردن والتصريح الجديد باسم “المهارات المتخصصة”

قال محمد الزيود، المتحدث باسم وزارة العمل الأردنية، إنه سيتم قريبا الإعلان عن قيمة تخفيضات رسوم تصريح العمل أمام العمالة الوافدة من غير الأردنيين.

وأكد المتحدث باسم وزارة العمل الأردنية، أن القرار تم بناء على العديد من المناقشات على مستوى القطاعات بالوزارة، والقرار جاء بناء على طلب القطاع الخاص لتخفيف مصاريف الإنتاج في ظل جائحة كورونا.

وكشف عن أن وزارة العمل الأردنية تدرس إصدار تصريح تحت مسمى تصريح عمل المهارات المتخصصة وهو لمدة 3 شهور إلى 6 شهور، وهي المتعلقة بالمهن الفنية.

وأقرَّ مجلس الوزراء الأردني نظاماً معدِّلاً لنظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين لسنة 2021م، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المترتِّبة على أصحاب العمل، من خلال تخفيض رسوم تصاريح العمل، بما ينعكس على كُلف الإنتاج في جميع القطاعات والأنشطة الاقتصاديَّة.

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء الدّكتور بشر الخصاونة على شمول المناطق التنموية بقراره السَّابق، المتعلِّق بالخصومات على رسوم التحقُّقات والعوائد والتَّعويضات وفضلات الطُّرق.

وبموجب القرار فقد تمّ تمديد منح الخصم على أثمان فضلات الطُّرق المترتِّبة لصالح البلديّات وأمانة عمّان بواقع (25%) عند الدّفع نقداً، وذلك حتى تاريخ 31/12/2021م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى