تفاصيل حديث وزير العمل الأردني عن تصاريح المصريين وانفراجه قريبة بشأنهم 

تفاصيل حديث وزير العمل الأردني عن تصاريح المصريين وانفراجه قريبة بشأنهم 

قال وزير العمل الأردني الدكتور معن قاطمين، إن الأيام القليلة القادمة ستشهد انفراجه في تصريح العمل الحر بالنسبة للعمالة المصرية، ونسقنا مع السفارة المصرية في هذا الشأن.

وأضاف خلال حواره مع “حياة اف ام”، أن 65 ألف شكوى وردت إلى وزارة العمل منذ بداية جائحة كورونا وجزء كبير منها جرى حله، وأن وباء كورونا أربك سوق العمل.

وتابع القاطمين: أتوقع أن يكون لدينا تقدم بخصوص الاستثمار في الأردن خلال 6 أشهر.. ودون صناديق استثمار لا يمكن حل مشكلة البطالة.

وقال: برنامج لزيادة عدد الشركات والأفراد المسجلين على منصة التشغيل بالتزامن مع رفع مهارات الشباب، وخلال السنوات المقبلة سنتيح تدريبا شبه مجاني على المهارات الإلكترونية في مؤسسة التدريب المهني.

وعن البطالة في الأردن قال إن 3 أمور تساهم في الحد من البطالة، زيادة القدرة على جذب الاستثمار وسياسات وزارة العمل والبرامج الابتكارية، مضيفا: أول خطوة لمواجهة البطالة كانت الحفاظ على الوظائف الحالية.

وعن الحد الأدنى للأجور قال وزير العمل الأردني: رأي حول الحد الأدنى للأجور سيصدر عن الحكومة خلال أسبوعين.

وبخصوص الحظر الشامل في المملكة أشار إلى أن سيناريو الحظر الشامل لمدة طويلة في الأردن اختفى تقريبا، مؤكدا أن القرار بإغلاق القطاعات يأتي من لجنة الأوبئة وليس من الحكومة.

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، أعمال الاجتماع الوزاري الثلاثي المشترك، بين الأردن ومصر والعراق.

وشارك الوفد الأردني، الذي ترأسه وزير الزراعة محمد داودية، في الاجتماعات الثنائية والثلاثية، التي بحثت أطر التوافق على مشاريع التعاون المشترك، ترجمةً لمخرجات قمة عمان التي عقدت في آب الماضي، والتي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وشهدت الاجتماعات مباحثات حول مشاريعٍ الربط الكهربائي، التجارة البينية، المنطقة الاقتصادية المشتركة وتعزيز التكامل في الأمن الغذائي والدوائي، إضافة إلى فرص التعاون في الصناعات البتروكيماوية والنسيجية، وصناعة السيراميك.

تصاريح العمل الحر، فيزا حرة، المصريين في الأردن، وزير العمل الأردني، اخبار المصريين في الأردن، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم

تعليقات الفيسبوك