تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن

تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية في بيان إطلعت عليه الحياة اليوم إن “السيد الرئيس يبحث هاتفياً مع ملك الاردن جهود استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط”.

وأضاف في البيان الذي إطلعت عليه الحياة اليوم : تلقي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بان الاتصال تناول مناقشة بعض من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخاصة تلك المتعلقة بتعزيز التبادل التجاري والتعاون في مجال الطاقة والربط الكهربائي، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية

حيث تم التوافق بشأن مواصلة الجهود المشتركة من اجل تسوية الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بدعم المؤسسات الوطنية بها لاستعادة الأمن والاستقرار.

كما تم خلال الاتصال كذلك استعراض مستجدات القضية الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشان كيفية حلحلة الموقف الراهن بخصوص عملية السلام في الشرق الأوسط ودفع الجهود لاستئناف مسار المفاوضات.

بينما جاء في بيان وكالة الأنباء الأردنية التالي: بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، والتطورات الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد جلالته والرئيس المصري، خلال اتصال هاتفي، أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصالحهما، والقضايا العربية.

ملك الأردن، الرئيس السيسي، السيسي والملك عبد الله، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم، اخبار الاردن، اخبار مصر

تعليقات الفيسبوك