أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

#جدة_الآن المحافظة السعودية تسجل أعلى درجة حرارة فى المملكة

#جدة_الآن المحافظة السعودية تسجل أعلى درجة حرارة فى المملكة

سجلت محافظة #جدة اليوم أعلى درجة حرارة على #المملكة بـ⁩ 48.3 درجة مئوية، في حين سجل مرصد #عرفة 47.5 درجة مئوية كثاني أعلى درجة حرارة.

وأعلن مركز الأرصاد الجوي السعودية، أن محافظة ‫جدة سجلت أعلى درجة حرارة في المملكة، اليوم الأحد، بـ48.3 درجة مئوية، فيما جاء مشعر عرفة ثانياً بـ47.5 درجة مئوية، يأتي تسجيل محافظة جدة هذه الدرجة قبل دخول فصل الصيف أرصادياً في السعودية، والذي حدده المركز بمطلع يونيو المقبل.

و توقع مركز الأرصاد السعودي، طقساً حاراً إلى شديد الحرارة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك توقع نشاطاً في الرياح السطحية، يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، مع استمرار العوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق الشرقية والرياض والمناطق الجنوبية، وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتصدر وسم #جدة_الآن الأكثر تداولاً في السعودية على منصة تويتر، حيث نشر مغردون عدداً من مقاطع الفيديو والصور حول حالة الطقس التي شهدتها محافظة جدة اليوم، وكان من بين تلك المقاطع الأكثر مشاهدةً، مقطع فيديو يظهر وقوف سيارات عدة على جانب أحد الطرق، حيث أرجع مصور الفيديو ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة، وعدم تحمل تلك السيارات لها.

كما شهد وسم مناقشات عدة بين المغردين حول سبل التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة العالية بالنسبة إلى طلاب المدارس والموظفين، وكذلك للعاملين في الأماكن المكشوفة تحت أشعة الشمس، وضرورة أن تراعي الجهات المعنية ظروف الطقس وارتفاع درجات الحرارة في مثل هذه الفترات من السنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى