أخبار مصرالحياة اليوم

حالة الطقس اليوم.. لماذا تحذر البيئة المواطنين من الخروج ووقف الأنشطة اليومية؟

حالة الطقس اليوم.. لماذا تحذر البيئة المواطنين من الخروج ووقف الأنشطة اليومية؟

أطلقت وزارة البيئة، تحذيرات مستمرة للمواطنين، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، تطالبهم بالتقليل قدر المستطاع من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال اليوم الخميس وغدا الجمعة، لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن تركز الملوثات في الهواء بصورة واضحة.

وقالت البيئة في بيان لها: استنادا إلى بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية والتي أوضحت انخفاضا في مستوى جودة الهواء بدءا من صباح أمس الأربعاء، نتيجة الاستقرار الشديد فى الأحوال الجوية مما تسبب فى تركيز الملوثات من المصادر المختلفة.

وأوضحت منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، أن العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال اليوم الخميس وغدا الجمعة، وذلك نتيجة الهدوء النسبى للرياح الذى قد يصل إلى حد السكون على بعض المناطق ويصاحب ذلك تهوية رأسية سيئة مما يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة ويؤثر على مستوى جودة الهواء.

وتؤكد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة من خلال دوريات التفتيش التابعة لها ،ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

وتهيب بالكيانات الصناعية بالقاهرة الكبرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية غير المواتية والتى تساعد على تركيز الملوثات.

وتؤكد على أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وتحث الوزارة المواطنين على عدم التردد فى الإبلاغ عن أى مصدر للتلوث وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى