أخبار المصريين في الخارجأخبار مصرالحياة اليوم

رسالة من العمالة المصرية في الأردن إلى وزارة العمل

رسالة من العمالة المصرية في الأردن إلى وزارة العمل

طالبت العمالة المصرية في المملكة الأردنية الهاشمية، وزبر العمل الجديد يوسف محمود علي الشمالي، بفتح أبواب تصويب أوضاع العمالة الوافدة في المملكة، وزيادة فترة الاجازة للعمالة الزراعية، نظرا للظروف الاقتصادية المتأزمة التي يمرون بها إثر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا، وللانضمام لجروب الواتس اضغط هــــــــــنا

وناشد ممثلون عن العمالة المصرية في رسالة وزارة العمل بفتح أبواب تصويب أوضاع العمالة الوافدة في المملكة، وزيادة مدة الاجازة للعمالة الزراعية، نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر العمال إثر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما طالب ممثلو العمالة المصرية في الأردن، وزير العمل فتح أبواب تصويب الأوضاع نظرا لعدم قدراتهم على تجديد تصاريح العمل، وكذلك مدة فترة الاجازة للعمالة الزراعية التي بلغة 3 شهور فقط، نتيجة بسبب الأزمة المالية والاقتصادية التي تمر بها المملكة بسبب فيروس كورونا،

ويعانى الكثير من العمال من تراكم السنوات عليهم من دون استخراج تصريح عمل بسبب قلة العمل لديهم، داعين الى تحويل تصاريح العمل التي تمنح للعمالة الوافدة من تصاريح زراعية الى انشائية ونقل العامل من مشروع الى اّخر وفتح اسواق جديدة.

وأكد تقرير لوزارة العمل أن نحو “نصف مليون عامل وافد في السوق المحلي لا يحملون تصاريح عمل سارية المفعول”، مشيرا إلى أن 65 % من العمالة الوافدة هي من الجنسية المصرية.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمد الخطيب، إن “هناك 100 ألف عامل وافد حاصلون على تصريح عمل زراعي، تسرب منهم إلى السوق المحلي أكثر من 70 %، ويعملون في مختلف القطاعات، ويزاحمون العمالة الأردنية حتى في المهن المغلقة والمخصصة للأردنيين”.

وأضاف أن “قرار وقف استقدام العمالة الوافدة إلى الأردن، جاء في ظل ارتفاع معدلات البطالة التي تشهدها المملكة في مختلف التخصصات الجامعية والمهن الحرفية، إضافة الى وجود آلاف من العمالة الوافدة غير المنظمة”.

وأكد استمرار لجان وفرق التفتيش التابعة للوزارة بالقيام بواجبها وضبط العمالة الوافدة المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وفق القوانين والأنظمة والتعليمات والقرارات الصادرة عن الوزارة.

من جانبه كشف مصدر ملاحي مطلع عن توجه حكومي وشيك لفتح المعابر البحرية المصرية مع العقبة /طابا / شرم الشيخ أمام حركة السياحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى