سعوديون يشيدون بدور المرأة في المجتمع.. ويجلدون صاحب هاشتاج #البنات_مزبله_البشريه

نشبت حرب كلامية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب هاشتاج #البنات_مزبله_البشريه الذي دشن علي موقع تويتر وأصبح متداول عالمياً.

وغرد سعوديون علي الهاشتاج منتقدين من دشنوه قائلين:  “أمي وزوجتي وبنتي وأخواتي حياتي ما تسوى بدونهم الله يحفظهم ولا يحرمني منهم”.

وأضاف آخر: “البنت تفتح باب الجنة لأبيها وهي طفلة , وتكمل نصف دين زوجها وهي فتاة ، وتصير الجنة تحت أقدامها وهي أم”، وآخر تابع: “ومَ الرجل ! من دون الأنثى”.

سلام على سيدات أهل الجنة.. أمهات المؤمنين خديجة وعائشة وحفصة وسودة وأم سلمه وأم حبيبه، زينب بنت جحش، وجويرية”.

وقال ثالث:” من دشن الهاشتاج مريض عقلياً ونفسياً.. هن أكسجين الحياة بالنسبة لنا.. يكفى بأن الجنان جزاء تربيتهن والإحسان إليهن” .

وفي نهاية الشهر الماضي، أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا ، يقضي بالسماح للمرأة بتملك رخص لقيادة السيارة بالمملكة.

وجاء في الأمر: “صدور أمر سام باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة  على الذكور والإناث على حد سواء”.

وأشار الأمر الملكي بتشكل لجنة على مستوى عال من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية” لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، وعلى اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يومًا من تاريخه، والتنفيذ من 10/10/ 1439هـ ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

تعليقات الفيسبوك