سلطنة عمان توقف التصريح باستقدام الوافدين فى 8 مهن جديدة تعرف عليها

سلطنة عمان توقف التصريح باستقدام الوافدين فى 8 مهن جديدة تعرف عليها

أصدر الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة في سلطنة عمان، قرارا وزاريا رقم 487/‏‏2018 بشأن إيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في بعض المهن.

وذلك استنادا إلى القرار الوزاري رقم 608/‏‏2013 بإيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في بعض المهن، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

المهن الموقوفة في سلطنة عمان

وأوقفت المادة الأولى من القرار ولمدة ستة أشهر التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية في مهنة مندوب مبيعات أو مروج مبيعات ومندوب مشتريات، ويستمر التصريح ببدل مغادر هذه المهن، ويسرى القرار على جميع منشآت القطاع الخاص.

وألغت المادة الثالثة القرار الوزاري رقم 608/‏‏2013، كما ألغت كل ما يخالف هذا القرار أو يتعارض مع أحكامه.

وأقرت وزارة القوى العاملة في قرارها الذي يحمل رقم 488/‏‏2018 باستمرار فترة إيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في منشآت القطاع الخاص العاملة في أعمال الإنشاءات والنظافة المحددة بالقرار الوزاري رقم 338/‏‏2014 المشار إليه لمدة ستة أشهر أخرى وتبدأ من اليوم الثاني من شهر ديسمبر الجاري.

كما أقرت الوزارة في قرارها رقم 489/‏‏2018 استمرار فترة إيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في منشآت القطاع الخاص للأنشطة المحددة بالقرار الوزاري رقم 122/‏‏2014 المشار إليه لمدة ستة أشهر أخرى تبدأ من اليوم الثاني من شهر يناير المقبل.

 

 

تعليقات الفيسبوك