شاهد بالفيديو.. الأمن الأردني يعتقل 200 عامل مصري.. وسيدة تتوسل للأمن لترك زوجها

شاهد بالفيديو.. الأمن الأردني يعتقل 200 عامل مصري.. وسيدة تتوسل للأمن لترك زوجها

كشف شهود عيان من أبناء الجالية المصرية في الأردن لـ الحياة اليوم، عن وجود حملة ممنهجة ضد المصريين في المملكة من قبل وزارة العمل تحت قيادة الوزير سمير سعيد مراد.

ووفق الفيديو المرسل من قبل الشهود العيان لـ الحياة اليوم، فان قوات أمنية تابعة لوزارة العمل في الأردن اعتقلت نحو 100 شخص من المصريين اليوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2019، في العديد من مناطق المملكة أكثرها محافظة جرش.

ويوضح الفيديو المرسل لـ الحياة اليوم، فأن قوات أمنية تجبر العديد من الأشخاص على الركوب في سيارات تابعة لهم في الشوارع، ويتم اصطحابهم إلي مناطقة غير معلومة لترحيلهم.

ومن جابنها قالت وزارة العمل في الأردن، إنها قامت بتنفيذ حملة  تفتيشية مشتركة  بالتعاون مع الجهات المختصة أسفرت عن ضبط (   ٢٠٩ ) عامل وافد  مخالفًا لأحكام قانون العمل ,ومن مختلف الجنسيات

وقال أمين عام وزارة العمل المهندس زياد عبيدات ان هذه الحملات تأتي ضمن إطار تنظيم سوق العمل الأردني ,  وللتأكد من مدى التزام اصحاب العمل والعمال بقانون العمل, والتفتيش على مدى التزام المنشآت في تطبيق المادة 12 من قانون العمل الأردني التي تحظر استخدام أي عامل وافد من أي جنسية أخرى غير الأردنية إلا بعد الحصول على تصريح عمل ساري المفعول من الوزارة وحسب الأصول.

وأكد المسئول لفي وزارة العمل الأردنية أن مديريات التفتيش واقسامها في المملكة تعمل يوميا على ضبط وتسفير العمال الوافدين المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل المخالفين حيث تتراوح عقوباتهم بين المخالفات والإنذار بإغلاق المنشآت.

 

تعليقات الفيسبوك