شروط وتفاصيل ورسوم انتقال عامل من كفيل إلى آخر في الأردن

شروط وتفاصيل ورسوم انتقال عامل من كفيل إلى آخر في الأردن

ينشر موقع الحياة اليوم شروط وتفاصيل ورسوم انتقال عاملة من كفيل إلى آخر- وثيقة انتقال عاملة في مملكة الأردن الهاشمية.

أولا الفئات المستفيدة من الخدمة:  مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل – العاملين في المنازل من غير الأردنيين – أصحاب المنازل

ثانيا: أماكن تقديم الخدمة: مديرية العاملين في المنازل

رابعا: شروط الحصول على الخدمة:  أن يكون رب أسرة – أن يكون من المستفيدين من إعفاء وزارة التنمية الاجتماعية في حال كانت المعاملة اعفاء او احد الابناء .

خامسا: الوثائق المطلوبة 1.  عقد عمل بين صاحب العمل الجديد والعاملة. 2.  صورة عن دفتر عائلة صاحب العمل الجديد. 3.   صورة عن جواز سفر العاملة ساري المفعول. 4.    فحص طبي جديد لنفس العاملة او تدقق الكترونيا. 5.   عقد تأمين على الحياة باسم صاحب العمل الجديد. 6.     إثبات دخل لصاحب العمل الجديد. 7.   فتح حساب بنكي باسم العاملة أو وجود إشعار يثبت ذلك.

8. نموذج انتقال عاملة المعتمد من وزارة العمل معبأ حسب الأصول. 9.   طلب الحصول على تصريح عمل لصاحب العمل الجديد. 10.  معاملة الاعفاء من التنمية في حال كانت المعاملة اعفاء .

إجراءات تقديم الخدمة: 1.  يتم الحصول على نموذج التنازل المعتمد لدى وزارة العمل وتعبئته. 2.   يتم حضور الأطراف الثلاثة المعنية ( صاحب المنزل الأول،صاحب المنزل الجديد،العاملة)، أو مصادقة بنكية أو تفويض خطي بالنسبة لأصحاب المنازل. 3. ختم النموذج من الاقامة والحدود ان العاملة غير معمم عليها.

4. يتم التوقيع على نموذج التنازل. 5. تقديم المعاملة إلى مديرية العمل المختصة. 6. تدقيق المعاملة من قبل الموظف المختص وفي حال اكتمال المعاملة يتم إدخالها على النظام. 7.   دفع الرسوم. 8.   طباعة تصريح العمل.

سادسا: شركاء الخدمة:  وزارة الداخلية – وزارة الصحة- وزارة التنمية الاجتماعية – نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الأردنيين

وقت انجاز الخدمة    (10 – 15) دقيقة للمعاملة

وزارة العمل الأردنية

وزارة العمل الأردنية

تعليقات الفيسبوك