شعبة السيارات: لاتراجع بأسعار السيارات في 2020 سوى هذا النوعين

شعبة السيارات: لاتراجع بأسعار السيارات في 2020 سوى هذا النوعين

قال علاء السبع عضو شعبة السيارات إن الجمارك تنخفض منذ عشر سنوات السيارة والاستجابات كانت ضعيفة لم تتجاوز 2.25% وكان هناك توازن مع تذبذبات بعض العملات وقتها ومع ثبات سعر الدولار.

مشيراً إلى أن هناك ارتفاعات شهدتها كثير من السيارات في أعقاب التعويم ومع بداية 2019 استمرت تدريجات التخفيضاًت في الجمارك بنحو 30% وانعكس على ذلك على تراجع اسعار السيارات بنحو 7-8% ثم جائت بعد ذلك تخفيضات مع زيادة قمية الجنيه أمام الدولار

ورفض سبع في لقاء مع برنامج ” القاهرة الان ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة العربية الحدث في فقرة خاصة عن اسعار السيارات في العام الجديد2020 ماتردده حملة خليها تصدي أن الانخفاضات في الاسعار بسبب ضغوط الحملة.

موضحا أنه منذ بدء الحملات لم تنخفض اسعار السيارات الا بسبب مستجدات السوق رافضاً تصريحات خليها تصدي بأن ارباح الشركات تتارواح بين 30-100% منتقداً المصادر التي تعتمد عليها الحملة في استقاء معلوماتها .

وحول تراجع مبيعات السيارات في 2019 قال سبع ” هناك تراجع في المبيعات بنسب تتراوح بين 3-4% بسبب تراجع القوى الشرائية للدخول في 2019 متوقعاً أن لايشهد 2020 تراجعاً في اسعار السيارات ألا فيما عدا نوعين فقط تركيين بنسب لاتتجاوز 2-3% فقط

تعليقات الفيسبوك