عاجل.. إصابات في حادث قطار بالمنصورة شمال مصر 

عاجل.. إصابات في حادث قطار بالمنصورة شمال مصر 

قال قائد قطار المنصورة بالسكة الحديد، إن تدافع الركاب وراء وقوع العديد من الإصابات داخل محطة قطارات المنصورة في الحادث الذي وقع اليوم، خاصة أن القطار كان قادما من الورشة إلى رصيف المحطة وفقا لتعليمات البرج المسؤول عن الحركة .

وفقا لتعليمات البرج المسؤول عن الحركة داخل حوش المحطة، وعليه قام قائد المنصورة بالتدفيع نحو الخلف بعد قيام فتح إشارة الديسك، والتى تعني مسير القطارات بسرعة 8 كم/ساعة، حتى نهاية الرصيف وفقا لأعداد عربات الركاب المكون للقطار.

وأضاف قائد قطار بالسكة الحديد لـ”القاهرة 24: أنه خلال تدفيع القطار ورجوعه للخلف للدخول الى المحطة يتدافع العديد من الركاب نحو القطار واستقلاله أثناء المسير وقبل وصوله الرصيف، مما يؤدي إلى وقوع الإصابات

مشيرا الى أن هذه المشاهد تتم يوميا دون وجود أية رقابة من قبل المسؤولين عن المحطة خاصة أن الركاب يصلون إلى الورش لاستقلال القطار فى أحيان كثيرة، وهي من الأماكن المحظور التواجد فيها لغير العاملين طبقا للوائح والقوانين التي تنص عليها الهيئة.

وأوضح قائد قطار السكة الحديد بأن حادث اليوم لم يسفر عن العديد من الإصابات لأن مؤخرة العربة مكون من دورات المياه حيث تتكون العربة من 88 مقعدا موزعة ما بين 8 مقاعد ثم يفصل بينهما العربة وباقي المقاعد 80 مقعدا ثم الباب الثاني للعربة وبعد ذلك تكون مؤخرة العربة وهي خالية من الركاب ويوجد بها دورتا مياه.

تصادم قطار في المنصورة

كانت محطة قطارات المنصورة قد شهدت حادث تصادم قطار رقم 213 خط “المنصورة – المطرية” اصطدم الجزء الخلفي من العربة الاخيرة بالتصادم الخرساني الموجود بنهاية السكة

مما أدي إلي حدوث تلفيات بالجزء الأخير من العربة والذي أسفر عن إصابة 25 مواطنًا من بينهم مساعد قائد القطار، وشكلت هيئة السكة الحديد لجنة فنية لمعاينة الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث.

تصادم قطار في المنصورة، قطار بالمنصورة، قطار المنصورة تصادم، قطار، اخبار المنصورة، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم،

تعليقات الفيسبوك