عاجل.. ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري بختام تعاملات اليوم

عاجل.. ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري بختام تعاملات اليوم

واصل سعر الدولار الأمريكي، ارتفاعه أمام الجنيه المصري، بختام تعاملات اليوم الأثنين 1 مارس 2021، في بعض البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وزاد سعر الدولار أمام الجنيه، بقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وبقينة بلغت 3 قروش بالبنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة بلغت قرشين بالبنك المركزى المصري.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.68 جنيه للشراء، 15.78 جنيه للبيع.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض أمام الجنيه، خلال تعاملات شهر فبراير 2021، مالت إلى الانخفاض بالمقارنة بسعر بداية تعاملات الشهر.

وانخفض سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات فبراير، بقيمة تراوحت بين قرشين و3 قروش.

وتراجع سعر الدولار أمام الجنيه، بقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وبقيمة بلغت 3 قروش بالبنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة بلغت قرشين في البنك المركزي المصري.

وعالميًا، أغلق مؤشر الدولار الأمريكي، تعاملات الأسبوع على انخفاض بسبب ارتفاع عائد سندات الخزانة إثر موجة البيع المكثفة بأسواق السندات، نتيجة ابتعاد المستثمرين عن أصول الملاذ الآمن، ومع زيادة تفاؤل السوق بشأن آفاق الانتعاش الاقتصادي وتوقعات بزيادة نسب التضخم.

وانهت عملة اليورو الأسبوع دون تغيير تقريبًا، وفي الوقت نفسه، ارتفع الجنيه الإسترليني وسط زيادة عمليات طرح وتوزع اللقاح بشكل فعال وقبيل الإعلان يوم الاثنين الماضى عن خارطة طريق بوريس جونسون لخروج بلاده من حالة الإغلاق.

وانخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنحو 0.13%، لتتوقف سلسلة مكاسبه التي استمرت لمدة أسبوعين متتاليين.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.66 جنيها للشراء، 15.79 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.67 جنيه للشراء، 15.77 جنيه للبيع.

صعد مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الاثنين بينما يراهن المستثمرون على نمو وتضخم أسرع في الولايات المتحدة، بينما ارتفع الدولار الأسترالي بعد أن زاد البنك المركزي مشترياته من السندات في محاولة لوقف زيادة سريعة في العوائد.

وسجلت العملة الخضراء مكاسب في الجلسات القليلة الماضية مع ارتفاع عوائد السندات الحكومية الأمريكية وسط توقعات بأن النمو والتضخم سيرتفعان مع استعداد الإدارة لتحفيز مالي جديد واتساع نطاق حملة التطعيم ضد كوفيد-19.

وزادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 1.432 بالمئة اليوم، لكنها كانت أقل من أعلى مستوى في عام واحد البالغ 1.614 بالمئة التي وصلت إليه يوم الخميس.

وارتفع مؤشر الدولار 0.28 بالمئة إلى 91.009 بحلول الساعة 1500 بتوقيت جرينتش، بعد أن وصل في وقت سابق إلى 91.127، وهو أعلى مستوى منذ الثامن من فبراير شباط.

ونزل اليورو 0.17 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.2048 دولار.

وكان أحدث سعر للدولار الأسترالي عند 0.7757 دولار أمريكي، بعد انخفاضه إلى 0.7693 دولار يوم الجمعة.

وبلغ سعر الين الياباني، وهو أداة للاستثمار الآمن، 106.77 مقابل الدولار، وهو أضعف مستوى له منذ 28 أغسطس آب.

وفي أسواق العملات المشفرة، ارتفعت بتكوين 6.69 بالمئة إلى 48275 دولار لكنها ما زالت تقل عن المستوى القياسي البالغ 58354.14 دولار الذي سجلته في 21 فبراير شباط.

تعليقات الفيسبوك