اقتصادالحياة اليوم

عاجل.. ارتفاع سعر الدولار اليوم 3 جنيه مرة واحدة.. وهذا سعره الآن

عاجل.. ارتفاع سعر الدولار اليوم 3 جنيه مرة واحدة.. وهذا سعره الآن

فاجأ البنك المركزي المصري الجميع وقرر رفع سعر الفائدة اليوم الاثنين لأول مرة منذ 5 سنوات، بعد اجتماع استثنائي.

وارتفع سعر صرف الدولارامام الجنيه للمرة الثالثة خلال تداولات اليوم الاثنين 21 مارس، ليصل سعر الصرف الدولار في تعاملات الظهيرة عند 18.22 جنيه بنسبة قدرها 15.9%.

شهد سعر صرف الدولار في جميع البنوك صباح اليوم ارتفاعا امام الجنيه المصري في تداولات اليوم الاثنين، بدأ سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية 17.5 جنيه مقابل 15.74 جنيه في تعاملات أمس الاحد بارتفاع قدره 175 قرش وبنسبة تصل إلى 11.2%.

وبعدها بساعتين ارتفع سعر صرف الدولار امام الجنيه بقيمة قرشين ليصل التداولات عند 17.77 قرشا، قبل أن تعاود الارتفاع مجددا ليصل سعر صرف الدولار امام الجنيه إلى 18.22 جنيه.

كان البنك المركزي قد أعلن في اجتماع استثنائي صباح اليوم، عن قرار برفع سعر الفائدة بنسبة 100 نقطة اساس، لتكون 9.25 % للإيداع و10.25% للاقراض لللية واحدة. واكد المركزي في بيان اليوم انه يؤمن بأهمية مرونة سعر الصرف لتكون مثابة أداة لامتصاص الصدمات والحفاظ على القدرة التنافسية لمصر.

البنك المركزي

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,25% و10,25% و9,75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلي 9,75%.

في ضوء هذه التطورات؛ وبالنظر إلى معدل التضخم المستهدف للبنك المركزي والبالغ 7٪ (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022؛ فقد قررت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بمقدار 100 نقطة أساس. وتؤكد لجنة السياسة النقدية أن تحقيق معدلات تضخم منخفضة ومستقرة علي المدي المتوسط هو شرط أساسي لدعم القوة الشرائية للمواطن المصري وتحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى