عاجل.. استقالة وزير العمل الأردني معن القطامين 

عاجل.. استقالة وزير العمل الأردني معن القطامين 

قدم وزير العمل الأردني معن القطامين، استقالته لرئيس الحكومة الأردنية هاني بشر الخصاونة، اليوم الأحد، الموافق 7 مارس 2021.

وصدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الأحد، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة، وأدى الوزراء اليمين الدستورية أمام جلالة الملك، في قصر بسمان الزاهر.

كما كانت قد صدرت الإرادة الملكية بالموافقة على قبول استقالة معالي الدكتور بسام سمير شحادة التلهوني وزير العدل، ومعالي السيد سمير إبراهيم محمد المبيضين وزير الداخلية من منصبيهما، اعتبارا من تاريخ 28/2/2021.

وأعرب الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله في قصر بسمان الزاهر اليوم الأحد، الوزراء المستقيلين، عن شكره على جهودهم خلال توليهم حقائبهم الوزارية.

من المتوقع أن يؤدي الوزراء الجدد في حكومة الدكتور بشر الخصاونة اليمين أمام جلالة الملك عبدالله الثاني، بعد أقل من نصف ساعة، و تحديداً عند الساعة الثانية عصراً.

و في سياق متصل، غادر 7 وزراء للحكومة و هم: نائب الرئيس وزير الدولة للشؤون الاقتصادية أمية طوقان، وزير المياه معتصم سعيدان، وزيرة تطوير الاداء المؤسسي رابعة العجارمة، وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، وزير الزراعة محمد داودية، وزير الثقافة باسم الطويسي،وزير النقل مروان الخيطان.

معن مرضي عبد الله القطامين (1 أغسطس 1968 -) سياسي واقتصادي وأكاديمي أردني، يشغل حاليًا منصب وزير العمل ومنصب وزير دولة لشؤون الاستثمار منذ 12 أكتوبر 2020 ضمن حكومة بشر الخصاونة، شغل سابقًا منصب مدير المكتب الخاص لرئيس الوزراء عبد الله النسور واستقال بعد قرابة شهرين.

يعتبر القطامين ناشط اجتماعي مؤثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمثل نشاطه عبر مواقع التواصل في نقد النهج الإداري الحكومي الأردني وبعض السياسات الاقتصادية فيها، كما قدّم بعض النصائح والشروحات وشارك في عدد من المؤتمرات والندوات، وقد جرى استضافته في عدد من القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية، بدأ هذا النشاط في فترة حكومة هاني الملقي الثانية عام 2018، وهو كذلك كاتب ومخرج، حيث كتب وأخرج وأنتج عدد من المسلسلات الدرامية.

ويعتبر القطامين مستقلا على الرغم من تأثره بفكر والده القومي العربي. نادى القطامين دائما بالعمل على تطوير كافة الموارد والامكانيات المتوفره واستغلالها بشكل أفضل بما ينعكس ايجابا على شعوبها. كما تبنّى الدكتور القطامين منهجا قياديا يُعنى بالوصول إلى المواطنين والتفاعل مع قضاياهم والاستفادة من خبراتهم وشرح آلية دعم الثقة بين المواطن والمسؤول ودور كل منهما بما يؤدي في النهاية إلى الوصول إلى دولة تشاركية متطورة تضاهي الدول الغربية.

قام القطامين بإنتاج عدة أفلام تناولت الأحداث السياسية في الأردن وتنوّعت ما بين مناقشة قضايا رأي عام أو تقديم انتقادات أو ملاحظات على الأداء الحكومي وخاصة الاقتصادية منها.

 

تعليقات الفيسبوك