أخبار مصرالحياة اليوم

عاجل.. التعليم تصدر بيان لأبناؤنا في الخارج عن امتحانات الصف الأول الثانوي

عاجل.. التعليم تصدر بيان لأبناؤنا في الخارج عن امتحانات الصف الأول الثانوي


نفى الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ، صحة الخبر الذي يفيد بأن الوزارة قررت إجبار الطلاب المغتربين الذين سيلتحقوا بالصف الأول الثانوي العام القادم بنظام أبنائنا في الخارج ، على أداء الامتحان داخل جمهورية مصر العربية فقط وعدم السماح بآداء هذه الامتحانات في السفارات خارج مصر.

وقال حجازي في تصريح خاص لموقع صدى البلد : ان الوزارة لم تصدر نهائيًا أي قرار نهائي بهذا الشأن ، بل إن التعليمات التي اقررناها فعليا حتى الان تخص الطلاب المغتربين الذين يدرسون العام الحالي بالصف الأول الثانوي ، حيث أكدنا أن امتحاناتهم ستكون بنفس نظام العام الماضي.

وأوضح حجازي ، أن الطلاب سيؤدون امتحان الاختبار الأول في المنهج كاملا الدور الأول ، واذا لم يوفق في اجتياز الامتحان سيؤدي الامتحان في الاختبار الثاني الدور الثاني بذات العام في نفس الدولة التي أدى بها الاختبار الأول أو أي سفارة أخرى حول العالم ، نظرًا لعدم وجود دور ثاني بجمهورية مصر العربية.

وأشار حجازي إلى أن هذه الإجراءات تأتي تماشيا مع السياسة العامة في تطوير التعليم بجمهورية مصر العربية .

وقال حجازي : الوزارة لم تحسم حتى الان موقف امتحانات الطلاب المغتربين الذين سيلتحقون بالصف الأول الثانوي العام القادم ، ونناشد المصريين بالخارج بالهدوء وعدم الالتفات لاي شائعات يتم اثارتها ، مؤكدًا أنه بمجرد ان تصل الوزارة لقرار نهائي بهذا الشأن ستعلنه بشكل رسمي في بيان واضح على موقعها الرسمي وفي جميع وسائل الاعلام ، بشكل واضح لا يحتمل أي لبس أو سوء فهم.

وكان قد عبر المصريون في الخارج عن استيائهم الشديد على مدار الساعات الماضية عبرت حملة أبنائنا في الخارج على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، عن استيائهم بعد أن نمى إلى علمهم أن الوزارة قد أصدرت قرارا ينص على ألا يتم السماح بآداء امتحانات اولى ثانوي في السفارات خارج مصر، بل تقرر أن تكون داخل مصر فقط .

وأصدرت حملة أبنائنا في الخارج بيانا اعلاميًا ناشدت فيه وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في هذا القرار ، لانه سيصيب الأسر المصرية المقيمة في الخارج بحالة من التشتت المفاجئ بعد أن يتم اجبار بعض افراد الاسرة على النزول للإقامة والدراسة في مصر وترك رب الاسرة المقيم في الخارج بمفرده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى