عاجل.. الجيش الأردني ينتشر على مداخل ومخارج المملكة لهذا السبب

عاجل.. الجيش الأردني ينتشر على مداخل ومخارج المملكة لهذا السبب

بدأت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الانتشار على مداخل ومخارج محافظات ومدن المملكة، وتفعيل نقاط الغلق بالمشاركة مع الأجهزة الأمنية المختلفة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة، للحد من انتشار فيروس كورونا وتعزيز الإجراءات الأمنية للمحافظة على أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

وتهدف عملية الانتشار في ظل تطور الوضع الوبائي في المملكة وزيادة أعداد المصابين بالفيروس خلال المرحلة الحالية، وتزامناً مع القرارات الحكومية الجديدة المتعلقة بالوضع الوبائي في المملكة، إلى ضمان تقّيد المواطنين بتطبيق شروط السلامة العامة والمتعلقة بأزمة فيروس كورونا، وتعزيز جهود فرق التقصّي الوبائي للقيام بعملها على أكمل وجه، وبشكل يحفظ صحة وأمن الوطن والمواطن.

يشار إلى أن قرار الحظر الشامل يبدأ من الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس وحتى السادسة من صباح يوم السبت، وبشكل أسبوعي وحتى إشعار آخر، ويستثنى من الحظر الشامل الأشخاص المصرح لهم من قبل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الذين تقتضي طبيعة عملهم إدامة المرافق العامة للدولة.

من جانبه قال وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات، ان الأردن الدولة الأولى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي تتسلم لقاحات عن طريق كوفاكس. وبين وزير الصحة لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، انه ستصل مساء اليوم 144 الف جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا عبر ائتلاف كوفاكس .

كورونا في الأردن

وسُجِّلت وزارة الصحة في الأردن اليوم الجمعة (7705) حالات إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (464,856) حالة، وسُجّلت (55) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (5224) حالة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (15.24%)، مقارنة مع (15.36%) يوم أمس. وتمّ إجراء (50,545) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (5,103,809) فحوصات.

وبلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم (2584) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (385,533) حالة.ـ ويبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (74,099) حالة.

كما يبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (416) حالة، فيما غادرت (243) حالة. ويبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (2542) حالة

ويبلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (1960) بنسبة إشغال (37%).، يبلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (553) بنسبة إشغال (46%).

وإجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (264) بنسبة إشغال (24%).

 

تعليقات الفيسبوك