أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

عاجل.. الجيش الأردني ينفذ الحظر الشامل في عمان والزرقاء

عاجل.. الجيش الأردني ينفذ الحظر الشامل في عمان والزرقاء

نفذت القوات المسلحة الأردنية اليوم الجمعة، خطة فرض الحظر الشامل لمحافظتي عمان والزرقاء من خلال نقاط الغلق بالمشاركة مع الأجهزة الأمنية المختلفة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في مواجهة جائحة كورونا.

وتهدف عملية الانتشار المتضمن حظر التنقل للأشخاص وتجولهم في محافظتي عمان والزرقاء، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا وللتخفيف من أعداد الإصابات اليومية.

يشار إلى أن حظر التجوّل الشامل في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء سيستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً من مساء اليوم الجمعة

علماً بأنّ التصاريح الإلكترونيّة لن تكون فعالة خلال هذه الفترة لحامليها في المحافظتين، باستثناء منح تصاريح لعدد محدود من العاملين لإدامة عمل بعض القطاعات الحيوية، بما فيها وسائل الإعلام والصادرة عن خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بنفس الآلية التي كانت تطبق في حالات الحظر الشامل سابقاً.

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 68 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة اليوم الجمعة، منها 62 محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1869.

وتوزعت الإصابات الجديدة وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي:-

62 حالة محليّة جاءت كما يلي: 56 حالة في محافظة العاصمة عمّان( 52 حالة منها مخالطة لمصابين سابقين، و4 حالات تحت الاستقصاء)، و5 حالات في محافظة الزرقاء مخالطة لمصابين سابقين، وحالة في محافظة البلقاء، مخالطة لمصاب سابق.

كما سجلت 6 حالات خارجيّة، لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر (2 من السعوديّة، و3 من فلسطين، و1 من الكويت).

وأشار الموجز إلى تسجيل 3 حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة، إضافة إلى إجراء 9274 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن (800446) فحصاً.

ونوه إلى أن ساعات حظر التجوّل الشامل في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء تنتهي في تمام الساعة الحادية عشرة هذه الليلة، لتبدأ بعدها ساعات حظر التجوّل الاعتياديّة المطبّقة في جميع محافظات المملكة كالمعتاد، وتستمرّ حتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت.

ودعت الوزارة الجميع في ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة إلى الالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيقي ” أمان” و”صحتك”.

الجيش الأردني، الادن، كورونا في الأردن، عمان، الزرقاء، عدد الإصابات بكورونا في الاردن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى