عاجل.. العمل الأردنية تمنع الوافدين تغيير تصريحات العمل لهذه المهن تعرف عليها

عاجل.. العمل الأردنية تمنع الوافدين تغيير تصريحات العمل لهذه المهن تعرف عليها

أكد وزير العمل الأردني نضال البطانية، أنه لغايات تنظيمية، تقرر عدم السماح للعمال غير الاردنيين العاملين في قطاعات (منشآت المخابز – منشآت غيار الزيت والبناشر وغسيل السيارات- العاملين بالمنازل من الإناث- العاملين في منشآت توزيع الغاز المنزلي ومستودعاتها المرخصة) بالانتقال الى اي مهنة اخرى.

وذلك ضمن اي قطاع اقتصادي اخر بما في ذلك تصريح عمل عمال المياومة ( الحر) سواء زراعي او انشائي وتحميل وتنزيل، في حال انتهاء تصريح عملهم.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

ويتوجب تجديد تصريح عملهم عند نفس صاحب العمل او انتقالهم من صاحب عمل الى صاحب عمل أخر في نفس القطاع، وبغير ذلك عليهم مغادرة البلاد تجنبا لأي اجراءات قانونية بحقهم.

واضاف الوزير انه إستكمالا للإجراءات التي قامت بها وزارة العمل في تنظيم سوق العمل وتسهيلا على المزارعين، ودعما للقطاع الزراعي والنهوض به نظرا لأهميته الاقتصادية والاجتماعية، ومن منطلق حرص الوزارة على إتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية المزارعين والعاملين في هذا القطاع.

فقد تقرر ايضا الاستمرار في حصر تجديد تصريح العمل الزراعي، لأي عامل انتهى تصريح عمله بعد تاريخ 3/11/2019، عند نفس صاحب العمل فقط وذلك خلال فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة، وعكس ذلك عليه مغادرة البلاد نهائيا، تجنبا لإتخاذ اجراءات قانونية بحقهم.

 

تعليقات الفيسبوك