عاجل.. الكويت تسمح للجميع بدخول أراضيها بهذه الشروط 

عاجل.. الكويت تسمح للجميع بدخول أراضيها بهذه الشروط 

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي، على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بالتسجيل في تطبيق مسافر، للراغبين بالسفر عن طريق الحدود الجوية والبرية و البحرية، للاطلاع على كافة الإرشادات والتعليمات التي ترتبط بإجراءات السفر من دولة الكويت وإليها.

وشدد العوضي على أنه لن يسمح بدخول أي مسافر، مالم يكون لديه حجز فندقي حيث سيتم إعادته الى جهه القدوم، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وبناء على قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد.

ونوه بأهمية التزام المسافرين بكافة التعليمات، والإرشادات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة و وزارة الداخلية، بالإضافة إلى إجراءات السلامة الواجب اتباعها.

في السابق، أعلنت الادارة العامة للطيران المدني عن الاجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها في مطار الكويت الدولي بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة التداعيات التي يشهدها انتشار فيروس كوفيد 19 خصوصا بعد ظهور السلالات المتحورة من فيروس كورنا .

وأوضح الطيران المدني في بيان صحفي اليوم الجمعة بأن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة سيتم الزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة (14) يوم على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة «كويت مسافر».

أما باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى سيتم الزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة «7» أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة ” كويت مسافر ” على أن يستكملوا مدة الحجر (7) أيام أخرى في الحجر المنزلي.

وقال البيان بأنه يستثنى من الحجز المؤسسي «المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الخارج – الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج – القصر من هم دون 18 ومسافرون من دون مرافق – أعضاء السلك الدبلوماسي – الطواقم الطبية»على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوم .

وأكد البيان بأنه لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة الى دولة الكويت الا من خلال التسجيل في منصة ” كويت مسافر ” http://kuwaitmosafer.gov.kw

الكويت، فتح الطيران في الكويت، دخول الكويت، تأشيرة الكويت، كورونا في الكويت، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم، اخبار الكويت

تعليقات الفيسبوك