عاجل.. الكويت تغلق منافذها البرية والبحرية بسبب كورونا

عاجل.. الكويت تغلق منافذها البرية والبحرية بسبب كورونا

كشفت مصادر حكومية كويتية أن مجلس الوزراء قرر عدة قرارات مشددة في جلستة اليوم، من أبرزها منع التواجد داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي بما فيها التي داخل مراكز التسوق ويكتفى بالطلبات الخارجية وخدمات التوصيل، ويعمل بالقرار إعتباراً من يوم الأربعاء المقبل ولحين إشعار آخر، وإغلاق الحدود البرية والبحرية وفتحها للمواطنين فقط.

وأضافت المصادر لـ «القبس» أن مجلس الوزراء أقر تقليل نسبة الدوام في الوزارات من 50% إلى 30%، إضافة إلى دوام باقي الموظفين عن بعد.

وأفادت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الاثنين، بأن الحكومة الكويتية رفضت خلال اجتماعها الذي عقد قبل قليل مقترحات فرض حظر للتجول في البلاد سواء كلي أو جزئي.

وقالت المصادر للصحيفة إن الحكومة دعت إلى تشديد الإجراءات الاحترازية بدلًا من تطبيق الحظر.

وصرح رئيس مركز التواصل الحكومي، طارق المزرم بأن مجلس الوزراء الكويتي ناقش عدد من خيارات الحظر الجزئي والكلي، في ظل المعطيات الحالية والتقارير المرفوعة من السلطات الصحية، وبناء عليه لن يتخذ قرار الحظر في الوقت الراهن على أن يتم متابعة وتقييم الوضع الصحي في البلاد بشكل مستمر، وسيتم الاعلان عن بعض القرارات فور انتهاء جلسة مجلس الوزراء.

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الأحد شفاء 967 حالة من الاصابة بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 (في الساعات ال24 الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافین في البلاد الى 172227 مشیرة الى تسجیل 768 اصابة جدیدة و5 حالات وفاة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند خلال المؤتمر الصحفي الدوري ال(109 (انھ تم تأكید تماثل تلك الحالات للشفاء بعد اجراء الفحوصات الطبیة اللازمة والخطوات المتبعة في ھذا الشأن مبینا ان نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الاصابات بلغت 5ر93 في المئة.

وذكر أنھ تم تسجیل 768 اصابة جدیدة في الساعات ال24 الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 184090 فیما تم تسجیل خمس حالات وفاة لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 1044.

وقال ان عدد من یتلقى الرعایة الطبیة في أقسام العنایة المركزة بلغ 147 حالة لیصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت اصابتھھا ولا زالت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة 10819.

وأضاف السند ان عدد المسحات التي تم اجراؤھا في الساعات ال24 الماضیة بلغ 6006 مسحات لیبلغ مجموع الفحوصات 1731704 لافتا الى أن نسبة الاصابات لعدد المسحات خلال ال24 ساعة الماضیة بلغت 8ر12 في المئة.

وجدد السند دعوة المواطنین والمقیمین لمداومة الأخذ بسبل الوقایة كافة وتجنب مخالطة الآخرین والحرص على تطبیق استراتیجیة التباعد البدني موصیا بزیارة الحسابات الرسمیة للوزارة والجھات الرسمیة للاطلاع على الارشادات والتوصیات وللاسھام في احتواء انتشار الفیروس

تعليقات الفيسبوك