عاجل.. بعد فتح مهلة تصويب الأوضاع للوافدين في الأردن تعرف على مصاريف تصريح العمل الحر

عاجل.. بعد فتح مهلة تصويب الأوضاع للوافدين في الأردن تعرف على مصاريف تصريح العمل الحر


تستعد وزارة العمل الأردنية، للكشف عن مهلة جديدة من تصويب الأوضاع أمام العمالة الوافدة في المملكة، وذلك لتقنين أوضاعهم القانونية المخالفة.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا

مصادر في وزارة العمل تتحدث عن أن مهلة تصويب الأوضاع سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، وذلك أمام العمال المهاجرين، بالإضافة إلى العمالة المنزلية، غير المجددين لتصريح عملهم.

وقال وزير العمل الأردنية نضال البطاينة إن هذا القرار سيرافقه الإعلان عن نظام رسوم تصاريح عمل العمال غير الإردنيين، مبينا أن أبرز ملامحه تطبيق العمل بنظام تصريح العمل الحر.

ووضح خبراء في قوانين العمل لـ الحياة اليوم، أن تصريح العمل الحر، يفك تبعية العامل الوافد في المملكة لصاحب العمل، ويصبح بإمكانه العمل أينما يرغب في القطاع الذي حدده تصريح العمل الحر.

وتشير أبرز ملامح النظام الجديد لمهلة تصويب الأوضاع، إلى السماح للعمالة الوافدة بإصدار تصريح حر (عمالة مياومة) في عدد من المهن ببعض القطاعات، وسيكون رسومها أعلى من رسم إصدار تصريح العمل العادي لكافة القطاعات، بحيث ستتراوح رسومه بين 2000-2500 دينار.

المادة 12 من قانون العمل العمل في الأردن، تنص على وجوب حصول العامل غير الأردني على تصريح عمل مدته سنة واحدة قابلة للتجديد.

كما تؤكد المادة 12 في قانون العمل الأردني، أن مدة تصريح العمل تحتسب عند التجديد من تاريخ انتهاء مدة آخر تصريح عمل حصل عليه، وتصريح العمل يجيز للعامل العمل في مهنة محددة.

تعليقات الفيسبوك