عاجل..تجديد 23 ألف تصريح عمل للمصريين في الأردن وتوثيق 43 عقد زراعي

عاجل..تجديد 23 ألف تصريح عمل للمصريين في الأردن وتوثيق 43 عقد زراعي

أعلن وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، تمكن من تجديد 23 ألفا و322 تصريح عمل للمصريين بالأردن خلال أبريل الماضي، فضلا عن توثيق 43 عقد عمل في قطاعات الزراعة والصيد والفنادق والمطاعم والخدمات .

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة: إنه بالتواصل مع المستشار العمالى بالسفارة أشرف الحرايرى أفاد أنه تم تحويل 574 ألفا و642 دولاراً قيمة تحويلات دائمة للرواتب التقاعدية للعمالة المصرية ، فضلا عن 7 ألاف و247 دولاراً المستحقات التي ساهم المكتب في تحصيلها للعمالة المصرية .

وأضاف أن المكتب تلقى 42 شكوى من العمال المصريين تم حل 15 شكوى، وإحالة شكوتين إلى وزارة العمل الأردنية، ومثلهما للقضاء، ومازال 23 شكوى قيد البحث والدراسة.

كما قام المكتب باستقبال أكثر من 395 معاملة للمواطنين المصريين على الشباك المخصص لذلك، حيث تم الرد على 300 استفسار قانونى، و22 شهادات مستثمر، و48 شهادة لمن يهمه الأمر ، و14 معاملة متعلقة بوزارة العمل الأردنية، 10معاملات خاصة بالوزارة ، والباقي معاملات خاصة بأصحاب الأعمال والجوازات.

 

تعليقات الفيسبوك