عاجل.. تعرف على اتفاق وزير العمل الأردني مع نظيره المصري بخصوص أوضاع المصريين في المملكة 

عاجل.. تعرف على اتفاق وزير العمل الأردني مع نظيره المصري بخصوص أوضاع المصريين في المملكة 

بحث وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم الثلاثاء, مع نظيره في جمهورية مصر العربية محمد سعفان، على هامش مؤتمر العمل الدولي الدورة 108, المنعقد حالياً في جنيف, عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات العمالية وسبل تعزيزها بما يخدم البلدين الشقيقين، لاسيما تلك المتعلقة بالعمالة المصرية في المملكة.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا

واكد البطاينة عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين الجانبين قيادة وحكومة وشعبا، معتبراً هذة العلاقة استراتيجية ومميزة تغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وبين وزير العمل خلال اللقاء أهمية تحفيز العمالة المصرية الوافدة المتواجدة على ارض المملكة بقوننة وتوفيق أوضاعها وتوعيتهم بأهمية ذلك لتوفير الحماية الاجتماعية والقانونية لهم، لافتا إلى أن الحكومة الأردنية منحت العمالة الوافدة ؛ ومنها المصرية مهلات زمنية مختلفة لتصويب الأوضاع واستفاد منها عدد كبير من العمالة المصرية.

وأشار البطاينة إلى ضرورة إيجاد آليات عمل مشتركة ومقترحات يتفق عليها الجانبين لتنظيم العمالة المصرية في الأردن تجنباً لإتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين منهم وبالتنسيق المباشر مع وزارة القوى العاملة المصرية والسفارة المصرية في الأردن، هذا وقد وضع البطاينة وزير العمل المصري بصورة الوضع في الاردن من حيث ارتفاع معدلات البطالة من جهة وارتفاع إعداد العمالة الوافدة من جهة اخرى, وان هذه المعادلة يجب ان يتم تعديلها لتكون اكثر منطقية وهذا لن يضر بطبيعة الحال بالعمالة المصرية المنظمة والقانونية ، كما أضاف بانه لن يكن هنالك خيار تصويب اوضاع للعمالة الوافدة في الاردن لهذا العام حسب المفهوم التقليدي لتصويب الأوضاع الذي كان يتم بشكل سنوي, وكان ينتظره العامل الوافد كل عام وبشكل ثابت وادى ذلك الى تفاقم الوضع غير القانوني للعمالة.

من جهته، اكد وزير القوى العاملة في جمهورية مصر العربية، عمق العلاقات التي تجمع بين الأردن ومصر، وان الجانب المصري يعمل جاهدا باستخدام كل قنوات الاتصال المتاحة لتوعية وتثقيف العمال المصريين في الخارج بضرورة الالتزام بقوانين الدولة المضيفه.
واكد “سعفان” على ضرورة ألا يكون هناك أي عامل مصري مخالف فى الأردن.

وشدد الوزيران على أهمية وضع تصور شامل لآلية توفيق أوضاع العمالة المصرية بالأردن، لتنظيم سوق العمل، وإيجاد علاقات مشتركة تؤكد دعم ومساعدة مسيرة التنمية.

وأكد الطرفان خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية الأردنية، والتعاون المثمر بين البلدين، وأهمية العامل ودوره الكبير في عملية البناء والتنمية التي تخوضها أي دولة تريد تشييدًا وبناءا.

واتفق الجانبان على أهمية التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات خاصة في مجالات التدريب المهني والتقني وريادة الأعمال .

وزير العمل الأردني مع نظيره المصري

وزير العمل الأردني مع نظيره المصري

تعليقات الفيسبوك