عاجل.. تعرف على ما قاله الملك سلمان عن #هجوم_نيوزلندا_الارهابي

عاجل.. تعرف على ما قاله الملك سلمان عن #هجوم_نيوزلندا_الارهابي

علق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، على حادث نيوزيلندا الإرهابي والذي استهدف المصليين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش.

وقال الملك سلمان: إن المجزرة الشنيعة في استهداف المصلين الآمنين بمسجدين في نيوزلندا، عمل إرهابي، وتؤكد مسؤولية المجتمع الدولي في مواجهة خطابات الكراهية والإرهاب، التي لا تقرها الأديان ولا قيم التعايش بين الشعوب… نسأل الله أن يرحم الشهداء الأبرياء، ويعجّل بشفاء المصابين.”.

عمت حالة حداد نيوزيلندا بعد مقتل 50 شخصا في هجومين استهدفا مصلين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، وجُرح في الهجوم 48 شخصا، ولم يكشف بعد عن هويات القتلى والجرحى.

ووضعت أكاليل الزهور خارج المساجد في أنحاء البلاد بينما ينتظر بعض الأهالي أخبارا عن ذويهم المفقودين في الهجوم.

وتقول كل من بنغلاديش والهند وإندونيسيا إن بعض مواطنيها لقوا مصرعهم في إطلاق النار والبعض الآخر مازالوا في عداد المفقودين.

وقد قام رجل مسلح، عرف نفسه بأنه أسترالي الجنسية، ببث لقطات الهجوم الذي نفذه على مسجد النور على فيسبوك. متبنيا وجهات نظر عنصرية مناهضة للمهاجرين.

وتقول الشرطة إنها اعتقلت رجلاً في أواخر العشرينيات من العمر ووجهت إليه تهمة القتل العمد، كما اعتقل رجلان آخران وامرأة. وأطلق سراح أحدهم في وقت لاحق.

ولم يعلن عن أسماء منفذي الهجوم حتى الآن. وقال مسؤول الشرطة في المدينة، مايك بوش، إنهم صادروا أسلحة نارية وعبوات متفجرة من مكان قريب من الحادث.

#هجوم_نيوزلندا_الارهابي

#هجوم_نيوزلندا_الارهابي

تعليقات الفيسبوك